• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة الشارقة تنظم ندوة حول حماية حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتنسيق مع لجنة وزارة الداخلية لحقوق الإنسان، ندوة بعنوان «الإعلام ودوره في حماية حقوق الإنسان»، بحضور العميد دكتور محمد عبدالله المر مدير عام حقوق الإنسان بالقيادة العامة لشرطة دبي، والعقيد دكتور خليفة كلندر عضو لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وبمشاركة عدد من الضباط بمختلف القيادات الشرطية بوزارة الداخلية، وذلك في قاعة حميد سيف بمبنى القيادة.

وهدفت الندوة التي ألقاها بطي أحمد بن درويش الفلاسي مدير إدارة الإعلام الأمني في القيادة العامة لشرطة دبي، إلى تعريف المشاركين من ذوي الاختصاص بدور الإعلام في حماية حقوق الإنسان، وكيفية التعامل الأمثل مع هذه القضايا، في ظل رؤية دولة الإمارات 2021 بأن تكون البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وضعت معايير متميزة في حفظ الحقوق والحريات، وأنها نموذج مشرف في هذا الشأن، وفق شهادة المنظمات العربية والدولية، وقال إن دستور الدولة قد نص على أن الجميع بصرف النظر عن أعراقهم وجنسياتهم ومعتقداتهم الدينية ومكاناتهم الاجتماعية، متساوون أمام القانون، ويكفل حقوق الإنسان ويحظر التعذيب والمعاملة المهينة للكرامة بمختلف أشكالها، ويمنع إلقاء القبض والتفتيش والحجز والحبس ودخول المنازل من دون إذن أصحابها، إلا وفقاً لأحكام القانون.

من جانبه، أشار العقيد محمد علي الشحي نائب مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، إلى أهمية الإعلام في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وتسليط الضوء على الشؤون المتعلقة بها، وأكد سعي وزارة الداخلية للاستخدام الأمثل لوسائل الإعلام في هذا الشأن.

واختتمت الندوة بعدد من التوصيات، كانت أبرزها وضع استراتيجية إعلامية موحدة تعمل على إبراز جهود الدولة في مجال رعاية حقوق الإنسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض