• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

واشنطن وبيونج يانج تناقشان تحويل الأموال المجمدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

بكين- وكالات الأنباء: أعلنت السفارة الأميركية في بكين أمس أن مسؤولين من وزارة الخزانة الأميركية اجتمعوا مع مسؤولين كوريين شماليين للاتفاق على تفاصيل تحويل أموال مجمدة في بنك في مكاو وتمهيد الطريق أمام استئناف المحادثات الرامية إلى إنهاء برنامج بيونج يانج للأسلحة النووية.

واجتمع الوفد الأميركي برئاسة دانيل جلاسر مع المسؤولين الكوريين الشماليين في بكين في وقت متأخر من أمس الأول لمناقشة تنفيذ اتفاق يقضي بالإفراج عن 25 مليون دولار إلى حساب كوريا الشمالية في بنك الصين. وكانت تلك الأموال قد جمدت بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أن مصرف بانكو دلتا اشيا في مكاو استخدم في أنشطة مالية غير مشروعة وهو اتهام ينفيه مالك البنك. وفي خطوة تهدف إلى دفع المحادثات السداسية لنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية قدما قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها ستفرج عن الأموال لكن عملية التحويل لم يتم تنفيذها. وتسبب التأجيل في انسحاب كوريا الشمالية من المفاوضات الأسبوع الماضي.