• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

استقبل سفيري البلدين وأهداهما كتاب «السراب»

جمال سند السويدي يشيد بالعلاقات مع قبرص وسنغافورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، في مكتبه، أمس، فاسيليس بوليميتس، سفير جمهورية قبرص لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأهداه نسخة من كتابه «السراب»، كما أهداه درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور السويدي وفاسيليس بوليميتس، موضوع كتاب «السراب» الذي يتحدث عن كيفية استغلال جماعات الإسلام السياسي الدِّين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية، والوصول إلى السلطة، ويتمحور حول فكرة «السراب السياسي» الذي يترتب على الوهم الذي تسوِّقه هذه الجماعات للشعوب العربية والإسلامية، وكيف تحاول استغلال الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق مصالح سياسية أو شخصية.

واستعرض السويدي وفاسيليس بوليميتس علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص في مختلف المجالات، وتبادل الطرفان وجهات النظر إزاء القضايا والتطورات الأبرز على الساحة الإقليمية والدولية.

كما تطرق الجانبان إلى أوجه التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص في الميادين العلمية والتربوية، والبحث العلمي على وجه الخصوص، وبحثا آليات تفعيل هذا التعاون وتعزيز العمل المشترك.

وفي نهاية اللقاء، أشاد الدكتور السويدي بمستوى العلاقات الإماراتية-القبرصية، وأعرب عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في المستقبل. فيما أعرب فاسيليس بوليميتس عن امتنانه لطيب الاستقبال، وحسن الضيافة، وتكريم الدكتور جمال سند السويدي له بمنحه كتاب «السراب» ودرع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

كما استقبل الدكتور جمال سند السويدي، في مكتبه أمس، أوميج سينغ بهاتيا، سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة، وأهداه نسخة من كتابه «السراب»، كما أهداه درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

واستعرض الدكتور السويدي وأوميج سينغ بهاتيا، موضوع كتاب «السراب»، وكذلك علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة في مختلف المجالات، وتبادلا وجهات النظر إزاء القضايا والتطورات الأبرز على الساحة الإقليمية والدولية. وتطرقا إلى أوجه التعاون بين البلدين في الميادين العلمية والتربوية، والبحث العلمي على وجه الخصوص.

من جانبه، عبّر أوميج سينغ بهاتيا عن امتنانه لتكريم الدكتور جمال سند السويدي له بمنحه كتابه «السراب»، ودرع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مشيداً في الوقت نفسه بكتاب «السراب»، وبالجهود المشهودة التي يبذلها الدكتور جمال سند السويدي في مجال البحث العلمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض