• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبل نصف مليون زائر منذ إنشائه

مهرجان أبوظبي للعلوم ينطلق غداً برعاية محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تنطلق فعاليات مهرجان أبوظبي 2015، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم غد في حديقة المشرف، والذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم، ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، بحسب نعمة المرشودي مدير المهرجان.

يتميز مهرجان أبوظبي في دورته الخامسة، بأنشطة تفاعلية تدمج بين العلوم المتنوعة، والمتعة لتحفيز الأطفال من أنحاء الدولة كافة للمشاركة في هذا المهرجان. ويقدم المهرجان هذا العام محتوى متجدداً ومتنوعاً يغطي العديد من المواضيع العلمية، ابتداءً من الجسم البشري وعالم الطبيعة، وصولاً إلى التقنيات الإبداعية واستكشاف أسرار الفضاء، من خلال مجموعة واسعة ومتميزة من الفعاليات المدروسة بصيغة المعروضات التفاعلية، وورش العمل العملية والعروض العلمية الشائقة ومصممة خصيصاً للإجابة عن الأسئلة في أذهان أطفالنا وتحفيز فضولهم لاكتشاف المزيد في هذه المجالات. كما يتميز المهرجان هذا العام بأن 40 بالمئة من الأنشطة المقدمة مستوحاة من المحتوى المحلي ذات طابع علمي يرسخ الهوية الوطنية والبيئة المحلية في الوقت نفسه.

ودعت المرشودي أفراد المجتمع إلى الحرص على المشاركة في هذا المهرجان، واصطحاب الأسر أطفالهم، من أجل تنمية روح الإبداع والابتكار لديهم، لافتة إلى أن المهرجان السنوي، يهدف إلى تحفيز فضول جيل الناشئة في دولة الإمارات تجاه العلوم والتكنولوجيا، ومضاعفة اهتمامهم بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لمتابعة تحصيلهم العلمي فيها مستقبلاً، عاماً بعد عام، ويشهد مهرجان أبوظبي للعلوم نمواً نوعياً كبيراً، ونحن على ثقة بأن مهرجان هذا العام سيكون من أكثر الدورات استقبالاً للزوار ونجاحاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض