• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

شهيدان في نابلس باشتباكات مع قوات الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

غزة - علاء المشهراوي:

استشهد علاء زياد الغليظ (26عاما) ومهند مريش (24عاما) من نشطاء ''كتائب شهداء الأقصى'' خلال اشتباكات عنيفة دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال قائد ''كتائب الأقصى'' في نابلس مهدي أبو غزالة، إن قوة إسرائيلية حاولت التوغل في البلدة القديمة من سوق الحدادين، فتصدى لها المقاتلون، ما أدى في بداية الأمر إلى إصابة المقاوم مهند مريش إصابة خطرة، وعندما حاول أفراد المقاومة سحبه من مكان الاشتباك أصيب المقاوم الآخر وهو الشهيد علاء الغليظ إصابة مباشرة في منطقة الحوض.وأضاف أبو غزالة وهو على لائحة ''المطلوبين'' أن الشهيدين مهند وعلاء بقيا ينزفان لأكثر من ساعتين، قبل أن تتمكن الطواقم الطبية من نقل علاء والذي لفظ أنفاسه الأخيرة وهو في طريقه إلى المستشفى.

وتوعدت ''كتائب عز الدين القسام'' الجناح العسكري لـ''حماس'' بأنها وفصائل أخرى سترد على قيام الجيش الإسرائيلي بقتل ناشطين فلسطينيين فجر اليوم في مدينة نابلس بالضفة الغربية. واستنكرت حركة ''حماس'' في محافظة نابلس، عملية الاغتيال ''إن هذه الأعمال الإجرامية رسالة واضحة إلى القمة العربية في الرياض''. وطالبت القمة العربية بضرورة حماية المقاومة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

ومن جانب آخر، فشلت محاولة إسرائيلية فجر أمس لاغتيال كوادر من ''سرايا القدس'' الجناح العسكري لحركة ''الجهاد الاسلامي'' ونشطاء من ''ألوية الناصر صلاح الدين'' الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، في بلدة قباطية بجنين.

وأكد أحد كوادر ''سرايا القدس'' الذي نجا من محاولة الاغتيال، أن مجموعة من الوحدات الخاصة الاسرائيلية تسللت الى الحارة الغربية من بلدة قباطية، واصطدمت عن طريق الصدفة بالمقاومين الذين بادروا الى فتح النار باتجاهها واشتبكوا معها حتى تمكنوا من النجاة بصعوبة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين، وقال مصدر في ''سرايا القدس'' إن مقاومين منها تصدوا لقوات الاحتلال في مخيم جنين واشتبكوا معها وألقوا العبوات الناسفة صوبها، ما أدى إلى وقوع إصابات مباشرة بعدد من الآليات العسكرية. وتعرضت كذلك بلدة كفر دان للاقتحام من قبل قوات الاحتلال التي داهمت عدداً كبيراً من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين دون أن يبلغ عن اعتقالات. وأعلنت قوات الاحتلال أنها اعتقلت 7 فلسطينيين في الضفة الغربية، وأفادت المصادر أن الاعتقالات تمت في مدن نابلس وجنين ورام الله، وأنها ضمت ناشطين في فصائل فلسطينية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أمس الشيخ بلال خميس أبو صفيره (49 عاماً) رئيس لجنة الزكاة في محافظة طولكرم، مدير الأوقاف في المدينة سابقاً.