• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد سعودي يطلع على تجربة جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

زار وفد من المملكة العربية السعودية الشقيقة، مجلس الشارقة للتعليم، صباح أمس، بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، والاستفادة من التجربة الفريدة لإمارة الشارقة في مجال الجائزة. حضر اللقاء عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، ومريم الشامسي مدير جائرة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، ووفد المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وتطرقت عائشة سيف أمين عام المجلس، خلال اللقاء، إلى تاريخ انطلاق الجائزة، وأهم التطورات التي تمت عليها منذ نشأتها، والتي تهدف إلى مواكبة أجيال المستقبل، وتنمية فكر ومستوى الأجيال في المجال التربوي والتعليمي.

وقالت: «تهدف الجائزة التي تم إطلاقها بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى توفير بيئة تعليمية صحية وسليمة وجاذبة ومتطورة، تكسب النشء المهارات والمعارف والقيم، وتطوير طالب العلم، والكادر التعليمي، والارتقاء بهم ليصلوا إلى أعلى المراتب العلمية والتربوية .

من جهتها، أشارت مريم الشامسي مديرة الجائزة، إلى الآلية التي يتم على أساسها التحكيم في الجائزة ، والمراحل التي تمر بها، كما استعرضت فئات الجائزة، والفئات التي تم استحداثها مؤخراً، وهي فئة الطالب المبتكر، والمعلم المبكر، حيث يتم استحداث الفئات أو حجب فئات أخرى بناءً على التطورات التي تحصل في مجال التعليم على مستوى الدولة.

وتحدثت الشامسي عن الآلية الجديدة التي يتم من خلالها التحكيم على المشاركين في المسابقة، وهي البوابة الإلكترونية، وقالت: «لقد تم في الدورات الأخيرة تطوير آلية التحكيم والاشتراك في المسابقة لتكون إلكترونية، وتم تطوير بوابة خاصة للجائزة، وبرنامج خاص يستطيع من خلاله أعضاء لجنة التحكيم، ورؤساء اللجان الاطلاع على المشاركات، وتحكيمها بكل أريحية وسهولة، من دون التقيد بمكان أو زمان، مما سهل من عملية الإجراءات بصورة كبيرة، وجعلت النتائج ذات دقة أكبر».

وتم خلال اللقاء عرض فيلم توضيحي قصير عن الجائزة، كما فتح المجال في نهاية اللقاء للنقاش من قبل أعضاء الوفد، وطرح الأسئلة، بهدف الاستفادة من هذه التجربة على نطاق المملكة، حيث شكر أعضاء الوفد المجلس على استقبالهم، وعرض برنامج الجائزة بشكل مفصل عليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض