• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال جولة في جزيرة السعديات

وزير الدفاع الفرنسي يتفقد أعمال متحف اللوفر أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت شركة التطوير والاستثمار السياحي، الشركة المطورة لجزيرة السعديات والمنطقة الثقافية في السعديات، معالي جان إيف لو دريان، وزير الدفاع الفرنسي، في جولة خاصة على موقع بناء متحف «اللوفر أبوظبي»، وكان في مقدمة مستقبليه السيد سفيان حسن المرزوقي، الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من موظفي الإدارة العليا.

كما ضم الوفد الضيف عدداً من أعضاء الحكومة الفرنسية الذين اطلعوا مع وزير الدفاع على آخر مستجدات عمليات التطوير في المتحف والمراحل التي وصلت إليها.

وقد شملت الجولة تعريف الحضور بقبة المتحف المميزة التي تتيح للضوء بالمرور خلالها لتنير قاعات المتحف وأروقته ضمن ما بات يُعرف بتأثير «شعاع النور»، وكذلك التحضيرات النهائية لإزالة الحواجز، بما يسمح للماء بالدخول إلى العديد من الأماكن في المتحف ليشكل جزيرة عائمة، كما شملت الجولة أخذ فكرة وافية وشاملة على التدابير الأمنية المكثفة المتبعة لحماية الزوار والأعمال الفنية.

الجدير بالذكر أن متحف «اللوفر أبوظبي» يشكل عند إنجازه تحفة عمرانية تضم قاعات عرض دائمة، وقاعة أخرى مخصصة للمعارض المؤقتة، ومتحفاً للأطفال، ومسرحاً مبتكراً، إضافة إلى مجموعة غنية ومتنوعة من الأعمال الفنية الخالدة، تتوزع على مساحة 9200 متر مربع تستقطب الزوار والمهتمين من مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض