• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الزمالك يستعد للفيصلي عبر المقاولون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

تعاود الفرق المصرية الركض من جديد فوق البساط الاخضر بعد توقف قصير لمشاركة المنتخبين الاولمبي والاول في تصفيات افريقيا المؤهلة لاولمبياد بكين وامم افريقيا في غانا العام المقبل. وتنطلق اليوم وغداً مباريات المرحلة الرابعة عشرة للدوري المصري لكرة القدم ، حيث تقام اربع مباريات اليوم يلتقي فيها طلائع الجيش واسمنت السويس ، الزمالك والمقاولون العرب ، بتروجيت وحرس الحدود ، طنطا والاسماعيلي. وتستكمل المرحلة غداً بلقاءات غزل المحلة مع الاهلي، الترسانة مع المصري، وانبي مع الاتحاد السكندري، والاولمبي مع بترول اسيوط.

ويبدو الصراع في البطولة المصرية على اشده في المباريات التي احد طرفيها متصارع من اجل البقاء، وتحظى مباراة الاولمبي واسيوط بالاهمية القصوى كونها تجمع الخامس عشر والرابع عشر وكلاهما مرشح للهبوط، لكن الفوز يمنح احدهم فرصة كبيرة للتقدم نحو المنطقة الدافئة. اما مباريات اليوم فأهمها جماهيريا الزمالك والمقاولون العرب فالاول يحتل المركز الثالث برصيد 43 نقطة وله مباراتان مؤجلتان مع طنطا والاسماعيلي ، ويسعى للفوز لمصالحة جماهيره بعد الخروج من البطولة الافريقية. والمباراة هي الاولى للزمالك بعد إقالة محمود سعد وتعيين ايمن منصور. ويهم الزمالك الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل السفر الى الاردن لملاقاة الفيصلي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري ابطال العرب المقرر يوم 3 ابريل المقبل.

وتعد المباراة امام المقاولون العرب بروفة حقيقية قبل مواجهة الفيصلي التي يوليها الزمالك اهمية خاصة باعتبارها الطريق الى الفوز بلقب يعوض الاخفاق المحلي والافريقي. في المقابل يسعى المقاولون العرب الى التقدم نحو المركز الرابع وله 30 نقطة. ولاسبيل امام طنطا سوى الفوز على الاسماعيلي وكل الفرق التي سيلتقيها في المراحل المقبلة ان اراد المنافسة من اجل البقاء وله 14 نقطة ومباراة مؤجلة مع الزمالك وهو يحتل المركز الاخير.

اما الاسماعيلي المكتمل والمنتشي بفوزه الكبير في كأس الاتحاد الافريقي ويريد ان يحافظ على المركز الثاني وله 48 نقطة. ويلتقي بتروجيت مع الحدود وللاول 30 نقطة يحتل المركز الثامن ، وللحدود 31 نقطة في المركز السادس وهو لقاء متكافئ، فيما يستضيف طلائع الجيش الخامس برصيد 31 نقطة ، اسمنت السويس الحادي عشر برصيد 26 نقطة والفوز ينشده الفريقان فالجيش يهمه عدم الابتعاد عن المركز الرابع، والسويس يسعى للابتعاد عن منطقة الخطر.

وتعد مواجهة المحلة الرابع برصيد 34 نقطة والاهلي المتصدر برصيد 62 نقطة ويسعى المحلة للبقاء رابعا فيما يهم الاهلي الفوز ليقترب من اعلان تتويجه مبكرا بطلا للدوري. ويستضيف انبي السابع 30 نقطة الاتحاد العاشر 28 نقطة وهو صراع على الموقع الاكثر امانا. اما الترسانة الثالث عشر 22 نقطة فيستضيف المصري الثاني عشر 25 نقطة في مباراة لاتقبل القسمة على اثنين وان كان المصري لن يرفض الخروج متعادلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال