• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«لؤلؤتان» لمجمع أم القيوين السكني من «أبوظبي للتخطيط العمراني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حصل برنامج الشيخ زايد للإسكان على تقييم لؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لاستيفائه متطلبات معايير برنامج «استدامة» للتقييم بدرجات اللؤلؤ لمرحلة التصميم لمشروع مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء والذي يضم 232 مسكناً على مساحة من الأرض تقدر بـ 830,449.55 متر مربع.

ويقع المشروع بمدينة الشهداء ما بين شارع الاتحاد وشارع محمد بن زايد ومن ضمن الخدمات القريبة من الموقع مستشفى الشيخ خليفة ووزارة الشؤون الاجتماعية ومبنى إدارة المرور وقد حاز البرنامج على تقييم لؤلؤتين عن تصميم النماذج السكنية في المجمع وهي ياقوت 7 وزمرد 3 وزمرد 6 حيث يعد المشروع الثاني الذي ينفذه البرنامج ويحصل على تقييم بدرجات اللؤلؤ خارج إمارة أبوظبي.

وتعد مساحات الأراضي في المجمع هي الأكبر من حيث المساحة والتي بلغت مساحة الأرض الواحدة فيها بما يقارب الطول 50 مترا والعرض 40 مترا، كما انها تعتبر هي الأولى من حيث هذه المساحة مقارنة بكافة المجمعات السابقة وكذلك هي الأكبر من حيث مساحات الأراضي التي تمنحها الدائرة للبناء الخاص للمستفيدين الحاصلين على قرارات الدعم السكني الفردية وعليه فإنها تعد الأكبر على الإطلاق ضمن هذا المجمع الجديد.

وقام البرنامج بتقديم طلب التقييم عن مرحلة تصميم مشروع مجمع أم القيوين السكني لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في وقت سابق وذلك بعد استيفاء متطلبات التراخيص والبناء كما سيتم تقديم طلب آخر عند انتهاء أعمال المشروع لتقييم مرحلة البناء الكلية.

وقام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بتسليم شهادة حصول برنامج الشيخ زايد للإسكان على تقييم لؤلؤتين عن مرحلة التصميم لمشروع مجمع أم القيوين السكني.

وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام البرنامج، إن البرنامج حريص على مراعاة وتطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة في مشاريع المجمعات السكنية التي ينفذها البرنامج في مختلف إمارات الدولة وذلك تحقيقا لرؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام.

وأضافت أن البرنامج راعى دائماً أن تستوفي مشاريعه السكنية المتطلبات والاشتراطات البيئية في مشاريعه المُنجزة كمجمع الاتحاد السكني في الشارقة ومجمع خليفة السكني بإمارة الفجيرة ومجمع عجمان السكني بمنطقة الرقايب.

وأضافت الفندي أن استيفاء البرنامج لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ عن تصميم مشروع مجمع أم القيوين السكني هو أحد أهم المُنجزات التي تُحقق سعي البرنامج الدؤوب وحرصه على ترسيخ ممارسات الاستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض