• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دشن النظام في مطار أبوظبي الدولي

سيف بن زايد: «السفر الذكي» يعكس الصورة الحضارية للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، نظام «السفر الذكي» في مطار أبوظبي الدولي الذي يتيح للمسافرين تجربة «سفر ذاتية» تمكنهم من إنهاء مراحل إجراءاتهم، على وجه السرعة، منذ لحظة الوصول وحتى مرحلة الصعود إلى الطائرة.

ويتضمن النظام خدمة تسجيل المسافرين أثناء فترة انتظارهم أمام منصة (كاونتر) تسلم بطاقة صعود الطائرة، ومن ثم التوجه مباشرة للبوابة الإلكترونية، وإنهاء إجراءات السفر دون الحاجة لدخول قاعة الجوازات والانتظار أمام (الكاونتر).

ويوفر «السفر الذكي» خدمات إنهاء إجراءات السفر وتحميل الحقائب، وبوابات إلكترونية للتحقق من بيانات جوازات المسافرين، والتعرف إلى ملامح الوجه، وأخرى ذكية للصعود إلى الطائرة، وغيرها.

واعتبر سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تدشين نظام «السفر الذكي» في مطار أبوظبي الدولي وإدخاله إلى الخدمة نقلة نوعية تعزز مرونة الإجراءات لتسهيل حركة المسافرين، على نحو يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي قطعت شوطاً كبيراً في خدمات المطارات لتوفير متطلبات راحة القادمين والمغادرين عبر مطاراتها.

وقال سموه إن جودة خدمات ومرافق المطارات تحافظ على مكانتها بين نظيراتها العالمية، وهو ما تحرص الحكومة على ديمومتها والارتقاء بها من أجل زيادة رضا المسافرين، وتحقيق تطلعاتهم بتوفير أفضل الخدمات التي تمكنهم من استكمال إجراءات سفرهم على وجه السرعة، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه مطار أبوظبي الدولي من مكانة عالمية مرموقة، ومواصلة عملية التطوير لمواكبة أفضل الخدمات والتقنيات الحديثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض