• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقدم منحة 250 ألف درهم للفائزين الخمسة

«إيمج نيشن» و«دبي السينمائي» يدعمان صانعي الأفلام الواعدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك إيمج نيشن في مبادرة تسعى من خلالها لتوفير الدعم اللازم لأصحاب المواهب في عالم الأفلام والذين قدموا أفكارهم خلال الدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي والتي عقدت في ديسمبر الماضي. تعتزم إيمج نيشن تقديم أكثر من 250 ألف درهم إماراتي لصانعي الأفلام الموهوبين، من خلال التعاون مع صندوق «إنجاز» البرنامج المخصص لدعم مشاريع الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج. وستقدم منحاً تبلغ قيمة كل منها 50 ألف درهم إماراتي لخمسة صانعي أفلام ليتمكنوا من تطوير أفكارهم وتحويلها إلى أعمال سينمائية.

كان المتقدمون الراغبون بالاستفادة من هذه المبادرة والحصول على المنحة المالية قد طرحوا أفكارهم وقدموا نصوصهم السينمائية خلال دورة مهرجان دبي السينمائي الأخيرة. وستتولى لجنة تحكيم مكونة من عدد من أصحاب الخبرة ومن بينهم طلال الأسمني تنفيذي تطوير في إيمج نيشن، مهمة اختيار الفائزين.

وفي تصريح له حول هذه الشراكة، صرح محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: «نحن فخورون بهذه الشراكة التي نكررها مرة أخرى مع برنامج «إنجاز» من أجل تقديم الدعم اللازم لصانعي الأفلام في الإمارات والمنطقة».

وأضاف: «هذه الشراكة تهدف للمساهمة في بناء صناعة سينما مستدامة في المنطقة. ونحن نتطلع لحضور أصحاب المواهب خلال دورة هذا العام من المهرجان، وكلنا أمل أن نساهم في اكتشاف مواهب المستقبل».

وستكون هذه المرة الثالثة التي تتعاون فيها إيمج نيشن مع إنجاز من أجل دعم صانعي الأفلام في المنطقة.

ومن جانبه، قال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي: «تم إنشاء هذا البرنامج من خلال شراكة بين مهرجان دبي السينمائي الدولي وإيمج نيشن لتعزيز نمو المواهب السينمائية ولتطوير مجتمع سينمائي في المنطقة. ويأتي هذا تماشياً مع رؤية مهرجان دبي السينمائي الدولي والذي يسعى إلى اكتشاف ورعاية ودعم المواهب مع التركيز على صناعة الأفلام المميزة والأصلية. وسيلعب هذا الصندوق دوراً حاسماً في دعم تنمية السينما وإثراء ثقافة السينما التي يستفيد منها الجمهور، وستبرز صانعي الأفلام في المنطقة».

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمنح خلال مهرجان «كان» السينمائي في شهر مايو المقبل. وإضافة إلى الإعلان عن الشراكة، فإن إيمج نيشن كانت قد عرضت فيلمين من إنتاجها ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي لهذا العام، وهما فيلم «من ألف إلى باء» للمخرج الإماراتي علي مصطفى، والإنتاج العالمي المشترك «إيه موست فايولنت يير» والذي تؤدي بطولته النجمة جيسكا تشاستين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا