• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

الهيئة تعلن أسماء المرشحين للقوى والسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

صدقي عبد العزيز:

أصدرت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة قراراً بأسماء المرشحين المعتمدين لخوض غمار انتخابات اتحاد ألعاب القوى المقرر إجراؤها الثلاثاء (3) ابريل المقبل في مركز إعداد القادة بدبي، إلى جانب أسماء المرشحين لعضوية مجلس إدارة اتحاد السلة التكميلية والمقرر إجراؤها يوم الاثنين 2 ابريل المقبل.

وتضمن قرار الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أسباب استبعاد المرشح عبيد سعيد عن خوض غمار الانتخابات لمنصب رئيس اتحاد ألعاب القوى طبقاً للقانون وشروط لائحة الانتخابات الخاصة باختيار الرئيس، وأهمها توافر رسائل تزكية من ناديه مع خطاب الترشيح، وهو ما لم يحدث خلال تسلم مندوب الهيئة خالد آل حسين للمظارف الخاصة برسائل المرشحين من الأندية، وأدى الى تمسك اللجنة المكلفة بفرز الاستمارات الخاصة بالمرشحين لرفض الطلب، رغم ورود رسائل تزكية لاحقاً من ثلاثة أندية في اليوم التالي لغلق باب الترشيحات. وأوضح عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة أن اللجنة طبقت اللوائح والمعايير الموضوعة كما هي في القرار الوزاري رقم (25) لعام 2005 والخاص بالعملية الانتخابية والذي أصدره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مؤكداً تنفيذ إدارة الهيئة واللجنة المكلفة بالإشراف ومتابعة الانتخابات للقانون دون أي مجاملة.

من ناحيه أخرى أوضح العميد ركن عبيد سعيد بن عيسى بأنه لم يتسلم رسمياً أو ناديه الوصل المرشح من خلاله لمنصب رئاسة اتحاد ألعاب القوى أي رسالة حول استبعاده من العملية الانتخابية والتي من المفترض أن تحسم الرئاسة خلالها لصالحه بالتزكية مشيراً إلى أن ممثل الهيئة خلال تسلمه لأوراق الترشيح من مندوب النادي بالاتحاد قد أوضح له بضرورة استكمال بعض الأوراق والمستندات صباح اليوم التالي وهو ما تم ومثبت معي في صور الرسائل المسلمة لأرشيف إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية. وأكد بأنه سيتم اتخاذ القرار المناسب للرد على ما يتردد حول استبعاده من خلال القنوات الرسمية والشرعية ودون انفعال ولكن عقب تسلمه أو النادي المرشح من خلاله لرسالة الهيئة الرسمية أو رسالة اتحاد ألعاب القوى.

وتسأل عمن تبحث الهيئة لرئاسة الاتحاد اذا ما كان هناك مرشح بالتزكية ويتمتع حسب تصريحاتهم بـ (70) في المئة من الشروط القانونية.

وأضاف أن الموضوع يحتاج لوقت وترو لدراسته ومن ثم اتخاذ الخطوات المناسبة تجاهه ولكل حادث حديث في حينه مؤكداً ثقته في الهيئة في اصدار القرار الحكيم والصائب والمنصف له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال