• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حملة شعبية لإشراك المجتمع بتثبيت الاستقرار في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

بسام عبدالسلام (عدن)

أطلقت أجهزة الأمن في عدن جنوب اليمن أمس حملة توعوية شعبية من أجل إشراك المجتمع في تنفيذ الخطة الأمنية المقبلة، التي تتبناها الإمارات ضمن جهودها الإنسانية لفرض الأمن والاستقرار، وإنهاء حالة الانفلات الأمني الذي تعيشه عدن، عقب طرد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في يوليو الماضي.

الحملة أطلقتها لجنة أمنية طوعية في صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، وتهدف إلى تعزيز الشراكة بين المواطن والأمن إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني في التوعية، وتفعيل أدوار المؤسسات الاجتماعية كالجامعة، والمدرسة، والأسرة في التوعية لمساندة جهود رجال الأمن في تثبيت الأمن والاستقرار بعدن.

وأوضحت قيادات أمنية في الحملة، أن التفاعل الاجتماعي المتبادل بين أنساق المجتمع المختلفة والأجهزة الأمنية يمثل تكاملاً ضرورياً لإحداث الأمن والاستقرار في المجتمع، حيث يرتبط الأمن ارتباطاً وثيقاً بمؤسسات المجتمع المختلفة، لما لهذه المؤسسات من دور في بناء واستقرار المجتمع، وتلعب المؤسسات الاجتماعية أدواراً تكاملية مع المؤسسات الأمنية لإحداث الاستقرار في المجتمع. وأشارت إلى أن الجهود الأمنية نحو مكافحة السلوك الإجرامي في المجتمع والمؤسسات الاجتماعية تنطلق من محور تقزيم الإرادة الإجرامية لدى الأفراد لممارسة السلوك الإجرامي، مما يجعلهم غير راغبين في ممارسته، ويجب إيقاظ الوعي وتوعية أفراد المجتمع بخطورة الجريمة ونتائجها المدمرة على الفرد والمجتمع، وحث المواطنين على التعاون مع الأجهزة الأمنية في كل ما يتعلق بأطر منع الجريمة ومكافحتها.

إلى ذلك، هاجم مسلحون مجهولون أمس، أحد المستشفيات الخاصة الواقعة في مديرية المنصورة وسط عدن، في أول واقعة يتم استهدف منشأة صحية. وأشار شهود عيان إلى أن مسلحين أطلقا النار على بوابة مستشفى الوالي التخصصي ولاذا بالفرار، دون أن يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا. وهذا الهجوم هو الثاني الذي يتعرض له المستشفى خلال أسبوعين.

وأصيب اثنان من مقاتلي المقاومة الشعبية في محافظة لحج، أثناء هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة أمنية تابعة للمقاومة في منطقة عقان الواقعة الخط الدولي الرابط مع مدينة تعز. وقال مصدر في المقاومة لـ«الاتحاد» إن مجهولين يستقلون سيارة من دون أرقام أطلقوا وابلًا من الرصاص على نقطة للمقاومة أمام معسكر لبوزة الواقعة تحت سيطرة الشرعية، مما أدى إلى إصابة أفراد من النقطة تم نقلهم إلى مستشفى في وسط الحوطة. وشرعت القوات الأمنية والمقاومة بتعقب السيارة التي هاجمت النقطة الأمنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض