• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

‏«twofour54» ترفع التوطين إلى 50% العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك «twofour54» الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي، في معرض توظيف لعرض الفرص المتاحة لديها والموجهة للشباب، وتعريفهم بكل ما يتعلق بقطاع الإعلام في الإمارات، في ظل استهدافها رفع نسبة التوطين إلى 50٪ نهاية العام الجاري.

وقالت مريم المهيري، الرئيس التشغيلي في «twofour54»: إن الهدف من المشاركة تعريف الشباب بالفرص الواعدة التي يحملها قطاع الإعلام والفرص الوظيفية المتوافرة، واطلاعهم على المشاريع المتنوعة وبرامج الدعم المقدمة لهم، مشيرة إلى أن «twofour54» تعمل على ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز إقليمي لصناعة المحتوى، وذلك بفضل البرامج التنموية والتدريبية التي تكفل تطوير قدرات الشباب، وتمكنهم من النجاح في مسيرتهم المهنية.

وأضافت أن التوسع في القطاع الإعلامي يأتي ضمن الرؤية الاقتصادية لأبوظبي 2030، الرامية إلى تطوير الصناعات المحلية التي من شأنها خلق مصادر بديلة ومتنوعة للدخل.

وأوضحت المهيري أن 43% من موظفي «twofour54» من الإماراتيين، وتسعى لرفع النسبة إلى 50 % بنهاية العام الحالي، كما أن هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي توفر الفرص للراغبين في العمل وتقديم مساهماتهم، حيث يمكنهم إثراء القطاع من خلال عملهم كمتعاونين. وأوضحت المهيري أن صناعة الإعلام بطبيعتها قائمة على المشاريع، لذا فإنها تعتمد بشكل كبير على مهارات الموهوبين من المتعاونين الذين يستطيعون تنفيذ المهام خلال وقت قصير.، مضيفة أنه بمجرد حصول المتعاونين على رخصة العمل كمتعاون بإمكانه الحصول على طلبات الشراء والمشاركة بالمناقصات بشكل رسمي.

وتقدم «تدريب» برامج تدريبية مكثفة وشاملة بدوام كامل مع أكاديمية كارتون نتورك للأفلام المتحركة، وأكاديمية «twofour54» للألعاب، بالتعاون مع «Ubisoft»، ودورات تدريبية في الإنتاج التلفزيوني، في حين تُكسب الدورات القصيرة المتدربين العديد من المهارات المتنوعة، منها العلاقات العامة والإعلام، والتعامل مع البرمجيات الإعلامية، والرسوم المتحركة، والتصوير الثابت والسينمائي، والكتابة والخطابة والترجمة، ويستفيد من برامج التدريب أكثر من 650 مواطناً ومواطنة، ويشكلون نسبة 46% من مجموع المتدربين الحاليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض