• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

"كريدي سويس" يوسع خدماته الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

دبي- مصطفى عبد العظيم:

كشف فارس مراد، المدير الدولي للاستثمارات الإسلامية في بنك كريدي سويس، عن اعتماد البنك خطة للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة على نطاق عالمي لمواكبة الطلب المتزايد على المنتجات المالية الإسلامية التي حققت معدلات نمو مضاعفة خلال السنوات الأخيرة، ولا يوجد أمامها أي عوائق تحد من استمرارية هذا النمو لعقود مقبلة.

وأكد ان الانتشار الكبير للبنوك الإسلامية لا يمكن ان يطلق عليه ''موضة'' لكنه نتاج طبيعي لما تشهده الأسواق من تنام في الطلب على المنتجات المصرفية والتمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة في مناطق كثيرة من العالم،مضيفا ان البنوك الإسلامية يعود تاريخها إلى أربعين سنة ومستمرة حتى الآن وتتوسع بشكل ملحوظ، في حين انه لا توجد ''موضة'' في اي مجال استمرت لأربعة عقود متتالية ويتوقع أن تستمر لعقود أخرى.

وأشار مراد الى ان دولة الإمارات نجحت في رسم تجربة رائدة في مجالات عديدة لتأخذ دورا إقليميا وعالميا في الكثير من هذه مجالات ومنها تحديدا قطاع الصيرفة الإسلامية، لافتا الى ان السوق يستوعب المزيد من البنوك الإسلامية في الإمارات إذا جاء ذلك في إطار التطلع للريادة الإقليمية والعالمية في هذا المجال.

وقال مراد ان البنك- في إطار هذه الاستراتيجية- طرح في الخامس من مارس الحالي صندوق ''البراق'' للتعامل في الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة وحصل على ترخيص من الجهات المختصة في دولة الإمارات حيث سيتم إغلاق الاكتتاب فيه في 30 مارس الجاري وسط توقعات بأن يجمع الصندوق أكثر من 50 مليون دولار.

وأشار مراد ان كريدي سويس يقوم بعمليات المرابحة الإسلامية في كل من لندن وسويسرا وسنغافورة، إلى جانب تقديمه خدمات مصرفية أخرى مثل إدارة المحافظ للأوراق المالية عن طريق جميع فروعه، لافتا إلى زيادة هذه المحافظ بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وتحقيقها لنمو كبير تجاوزت نسبته 27% . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال