• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

دبي للخدمات المالية توقع مذكرة تفاهم مع المركزي الماليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

كوالا لمبور-خاص: وقعت سلطة دبي للخدمات المالية أمس مذكرة تفاهم مع بنك نيجارا ماليزيا، البنك المركزي للدولة، لتعزيز سبل التعاون المشترك في مجال تطوير أسواق التمويل الإسلامي العالمية.

وقع المذكرة من جانب السلطة ديفيد نوت الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، ومن جانب البنك داتوك زماني عبد الغني نائب محافظ بنك نيجارا. وتزامن التوقيع مع الزيارة التي يقوم بها ديفيد نوت إلى كوالا لمبور للمشاركة في المنتدى العالمي للتمويل الإسلامي.

وقال ديفيد نوت : ''أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية أمس عن مبادرتين مشتركتين هامتين مع السلطات الماليزية ستسهمان في نمو أسواق التمويل الإسلامي العالمية في المستقبل. كانت المبادرة الأولى مع هيئة الأوراق المالية الماليزية، حيث قامت ماليزيا بتقليل الروتين والبيروقراطية التنظيمية وإزالة المعوقات أمام تداول وانتشار صناديق الاستثمار الإسلامية في مركز دبي المالي العالمي وماليزيا. وسيجعل ذلك من السهل على المستثمرين استخدام المنتجات الاستثمارية من خلال كلتا الجهتين''.

وأضاف: ''أما المبادرة الثانية فتتمثل في العمل بصورة بناءة مع بنك نيجارا في مجال تطوير أسواق التمويل الإسلامي العالمية، إضافة إلى استغلال الخبرات والمهارات التي رسختها دبي وماليزيا كل واحدة في منطقتها باعتبارهما من الرواد. إن سلطة دبي للخدمات المالية على ثقة بأن هذه العلاقات الجديدة من شأنها تعزيز سمعة مركز دبي المالي العالمي كمركز متميز للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال