• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«نيسان» تتعاون مع «اتصالات» لإطلاق تطبيق «السيارة الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركتا «اتصالات»، و«نيسان» تعاونهما المشترك لتطوير أول نظام في المنطقة للتحكّم والتواصل بالمركبات عن بعد من خلال شبكة «اتصالات» للمرة الأولى في أسواق الدولة، وذلك في إطار سعيهما لدمج خدمات الاتصالات مع تقنيات المعلوماتية والسلامة في السيارات بهدف زيادة مستويات التطور والعمل الآلي في السيارات.

وقالت «نيسان» في بيان أمس: «من خلال تطبيق (سيارة نيسان الذكية)، الذي طورته نيسان، الذي يعمل من خلال شبكة اتصالات ومركز التحكم بالاتصال بين الأجهزة M2M، ستوفر نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلّياً ونيسان باترول طراز عام 2016 لعملائهما مستوى متقدّما من قدرات التحكم بالسيارة عن بعد».

وسيتمكن سائقو السيارة من خلال هذا التطبيق، من قفل وفتح سياراتهم عن بعد والتحكم بتبريد مقصورة السيارة، في وقت يقوم التطبيق أيضاً بإعلام مالك السيارة فوراً في حال تعرضت سيارته لحادث ما.

وخلال فعاليات اليوم الأول من معرض دبي الدولي للسيارات، تم التوقيع على اتفاقية، يعمل بموجبها الطرفان على تزويد المستهلك بتجارب تواصل بين هاتفه المحمول وسيارته بطريقة آمنة.

وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط: «سيساهم تطبيق (سيارة نيسان الذكية) من نيسان والذي قمنا بإطلاقه بالتعاون مع اتصالات، في تعزيز التزامنا تجاه مستهلكينا بتوفير منتجات تدعم ريادة نيسان ومبدأها، إبداع يثير الحماس».

وقال سالفادور أنغلادا، الرئيس التنفيذي للأعمال في «اتصالات»: «يأتي هذا التعاون في ظل تركيز اتصالات المطلق على دعم استراتيجية المنطقة البعيدة المدى والقاضية بالترويج لكل المبادرات والخطوات التي تهدف إلى تطوير نظم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ومنها تلك الخاصة بقطاع النقل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا