• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

"آيبيك" تمنح "آي·إل·إف" عقد إدارة خط أنابيب النفط الخام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

منحت شركة الاستثمارات البترولية الدولية ''ايبيك'' شركة ''آي.إل.إف'' للاستشارات الهندسية ومقرها ألمانيا عقد الاستشارات الإدارية لمشروع إنشاء خط أنابيب النفط الخام من حبشان بأبوظبي إلى الفجيرة. وأكدت ''آيبيك'' أنه بمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الشركة، تم إرساء المشروع على الشركة الألمانية من بين ثلاث شركات عالمية متنافسة تمت دعوتها للمشاركة في المناقصة.

وتوقعت أن تبدأ ''آي.إل.إف'' الألمانية فوراً بدور الاستشاري لهذا المشروع الحيوي. ويبلغ طول خط الأنابيب حوالي 360 كيلومترا وقطر 48 بوصة ويتسع لنقل 1,5 مليون برميل من النفط الخام بالإضافة إلى مرافق أخرى تابعة له.

وقالت الشركة في بيان أمس إنها بصدد إعداد عقد مناقصة الهندسة والتصميم للمشروع مشيرة إلى انه بفضل التوجيهات الحكيمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبفضل الدعم المستمر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس الإدارة تمكنت ''ايبيك'' من التوسع في مجال الاستثمار في قطاع النفط والغاز في داخل وخارج إمارة أبوظبي والدخول في عدة مشاريع استثمارية جديدة مما جعلها من الشركات الرائدة في هذا المجال وأصبح لها دورها الهام ومكانتها المتميزة في قطاع الطاقة والبتروكيماويات. يذكر أن شركة تيبودين للشرق الأوسط المحدودة قامت في وقت سابق بإجراء دراسة جدوى تفصيلية للمشروع وتسليمها لشركة ايبيك. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال