• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

إطلاق "ذي لاغون كلوب" في أبوظبي بـ 1,4 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

وقعت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المعنية بتطوير الأصول التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة، أمس اتفاقية مع شركة المزروعي القابضة، لتشييد مشروع سياحي متكامل على كورنيش أبوظبي. وسيضم 'فندق كونراد أبوظبي وشققا مفروشة بالإضافة إلى مركز للمؤتمرات ومكاتب ومرافق ترفيهية، بتكلفة تصل إلى 1,4 مليار درهم (400 مليون دولار) ويتوقع أن يتم افتتاحه في عام .2009

ورحب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة وشركة التطوير والاستثمار السياحي بالمشروع، واعتبره دليلاً واضحاً على التطور الذي تشهده أبوظبي، وخطوة أخرى تجاه ترسيخ موقعها كمدينة عالمية. وقال معاليه: ''يتماشى المشروع مع طموحاتنا الرامية إلى تطوير مشاريع فندقية وسكنية تشكل معالم معمارية بحد ذاتها إلى جانب الاستفادة من موقعها المميز والمحافظة على الطبيعة والبيئة المحيطة بها''.

وسيضم مشروع ''ذي لاغون كلوب'' فندقاً يتألف من 380 غرفة تتولّى إدارته شركة ''كونراد التابعة لمجموعة ''هيلتون'' بالإضافة إلى 80 شقة مفروشة، ومبنى للمكاتب ومحلات تجارية ومركز للمؤتمرات ويضم ناديا للرياضات البحرية.

من جهته، قال مبارك المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والعضو المنتدب لشركة التطوير والاستثمار السياحي، إن المشروع يعتبر أحد الأصول الاستراتيجية التي تدعم خطة أبوظبي وتؤكد مكانتها كوجهة لسياحة الأعمال على الخارطة العالمية. وأضاف المهيري: ''تساهم هذه المشاريع في تعزيز خطتنا الرامية إلى استقطاب ثلاثة ملايين سائح سنوياً بحلول عام ،2015 نصفهم تقريباً من قطاع سياحة الاجتماعات والأعمال''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال