• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاركات على هامش معرض الأمن الوطني ودرء المخاطر

ابتكارات وحلول للأمن الإلكتروني والدفاع المدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

جمعة النعيمي وناصر الجابري (أبوظبي)

تشارك العديد من الشركات الوطنية في فعاليات معرض الأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار» 2016، والمعارض المصاحبة التي ضمتها أجنحة المركز الوطني للمعرض في أبوظبي، وأكد القائمون على الأجنحة أن «آيسنار» يعد فرصة مهمة للالتقاء بمختلف المهتمين بالتقنيات الحديثة في المجال الأمني، كما يعد ملتقى يعرّف بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وفي معرض أمن المعلومات تضمن جناح الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني على عدد من المنشورات التعريفية التي تؤكد على دور الهيئة المحوري في تنظيم، وحماية المواقع الإلكترونية الرسمية، وعملها التوعوي الذي يبين مخاطر وأهمية عدم الوقوع في فخ الاحتيال التقني.

وبيّنت الأرقام التي نقلتها الهيئة عن مؤشر «كماسبيرسكي العالمي» أن الهجمات الإلكترونية في الإمارات ارتفعت بنسبة 400% خلال العامين الماضيين، كما تعد من بين الدول العشر الأكثر حول العالم في استهداف الجرائم الإلكترونية.

وفي معرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث قال مسعود الحوسني من مؤسسة الإمارات للشباب «تشارك المؤسسة من خلال تعريفها بالبرنامج التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ «ساند»، وهو من البرامج التطوعية التي تهدف من خلالها المؤسسة إلى إقامة ورش العمل تتناول موضوعات أهمية التعامل السريع في الأوقات الحرجة.

بدوره قال أحمد الربايدة مستشار نظم الأعمال في شركة تيك وايز، «فرع الشركة الرئيس في الشرق الأوسط في أبوظبي، وتم تأسيسه منذ خمس سنوات، ونحن شركة نقوم بالتدريب، والتنسيق، والتعاون في سبيل تطوير نظم الأمن والحماية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض