• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الفيصل يرفض دعوة أولمرت للاجتماع مع العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

الرياض - وكالات الأنباء: رفض وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أمس ، دعوة اقترحها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ، إلى عقد اجتماعات مع العرب لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، مؤكدا أن الدعوة من المفروض أن توجه إلى الحكومة الفلسطينية لأنها هي المعنية بالنزاع القائم.

ونفى الفيصل أن يكون أي مسؤول سعودي قد عقد اجتماعا مع أولمرت قائلا ''غير صحيح أن يكون الأمين العام للأمن القومي السعودي الأمير بندر بن سلطان عقد مؤخرا اجتماعا مع أولمرت''.

وجاءت تصريحات الفيصل في تصريح صحافي مشترك مع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في الرياض، عقب الجلسة الأولى لوزراء الخارجية العرب.

وكانت قد طرحت أمس، فكرة عقد اجتماع بمشاركة إسرائيل والفلسطينيين والدول العربية ، على خلفية حركة دبلوماسية كثيفة تشهدها المنطقة.وكان المسؤولون الفلسطينيون أول من طرح امكانية عقد مثل هذا اللقاء ،حين أعلنوا أن المسألة في صلب محادثات وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس مع قادة الشرق الأوسط حيث تقوم بجولة.

وكان اولمرت قد قال خلال مؤتمر صحافي مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون امس ''اذا وجهت الىَّ دعوة من هذا النوع فسأتعامل معها في شكل ايجابي جدا، واذا حصلت على تأشيرة دخول فلن اتردد في المشاركة'' في مثل هذا الاجتماع.

وصرح مسؤول كبير من الوفد المرافق لوزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ، بأن مثل هذا الاجتماع ''سابق لأوانه بعض الشيء . لكن الفكرة جيدة''. ... المزيد