• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

لحماية السفن والمنصات البحرية للنفط من تهديدات زوارق الاختراق السريعة

«إم بي دي أيه» تتعاون مع «الفتان» لتطوير أنظمة دفاعية بحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

تطور شركة «إم بي دي أيه»، أنظمة دفاعية بحرية مشتركة بالتعاون مع شركة سهام الخليج التابعة لمجموعة الفتان الإماراتية، بحسب فلورنت دولوكس، نائب الرئيس ومدير الصادرات لمنطقة الشرق الأوسط في الشركة.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة الشركة في معرض دبي للطيران، إن التعاون يستهدف تطوير الأسلحة البحرية المضادة، ومنها صاروخ بريمستون ماريتايم (BRIMSTONE MARITIME) الذي أثبت جدارته باعتباره سلاح (سطح سطح) فعال للغاية للرد على التهديدات المتزايدة عند الشريط الساحلي، حيث يمكن أن تكون السفن والمنصات البحرية للنفط وأصول أخرى ذات قيمة، عرضة لخطر القرصنة وخصوصاً الفئة الجديدة من التهديدات البحرية التي يشار إليها باسم زوارق الاختراق السريعة الهجومية (FIAC).

وذكر أنه من الصعب التعامل مع تهديد زوارق الاختراق السريعة الهجومية لأنها ترتبط عادة بهجوم مفاجئ من عدد من المراكب الصغيرة والمسلحة تسليحاً جيداً والتي تسير بسرعة عالية، ولا يمكن لمدافع السفن أو أنظمة الليزر أن توفر دفاعاً كافياً، مشيراً إلى أنه يمكن لصاروخ بريمستون ماريتايم (الذي يشار إليه أحياناً باسم سي سبير) أن يطلق وابلاً سريع ذا توجيه ذاتي لوقف تهديد تلك الزوارق بغض النظر عن الظروف الجوية أو البحرية.

الشراكة الاستراتيجية

وقال دولوكس، إن الشركة متعددة الجنسيات والمتواجدة في منطقة الخليج منذ نحو 40 عاماً قررت إنشاء شركة تابعة لها في المنطقة الحرة لمطار دبي نظراً لأهمية الإمارات الاستراتيجية وكونها شريكا رئيسا للشركة في منطقة الشرق الأوسط، وبهدف عقد شراكات مع منطقة الخليج بشكل عام والإمارات بشكل خاص، مؤكداً أن منطقة الشرق الأوسط تستقبل نسبة 50% من صادرات الشركة عالمياً، حيث توفر 45 منتجاً حالياً و15 قيد التطوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا