• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

406 دور نشر تشارك في معرض أبوظبي الدولي السابع عشر للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

سلمان كاصد :

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تشهد أبوظبي السبت المقبل انطلاق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي يستمر حتى السابع من ابريل المقبل في مركز أبوظبي للمعارض في أبوظبي.

وبهذه المناسبة عقد سعادة محمد خلف المزروعي المدير العام لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومحمد حمد المهيري مدير استثمار في شركة الاستثمارات البترولية الدولية ( آيبك ) والدكتور سليمان الفهيم الرئيس التنفيذي لشركة هايدرا العقارية ومريم المر رئيسة الدائرة الاجتماعية بداماس مؤتمراً صحافياً أمس في المجمع الثقافي في أبوظبي.

وفي كلمة سعادة محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أكد أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تراقب عن كثب، وقبيل الإعلان الرسمي عن تأسيسها، الفعل الثقافي العربي الراهن بكل تجلياته، وما يتضمنه من أبعاد اجتماعية، واقتصادية، وسياسية، حيث لا يخفى أن حال الثقافة في المنطقة العربية لا يحقق الحد الأدنى من مستوى طموحاتنا.

وأضاف أن معرض أبوظبي الدولي السابع عشر سيشهد هذا العام تغييرات جذرية انطلقت من تصور جديد يهدف بشكل أساسي إلى تفعيل حركة النشر والترجمة، وصناعة الكتاب وتوزيعه، وضمان حقوق الملكية الفكرية، وما يعترض ذلك من مشكلات أملاً في الوصول إلى وضع الحلول المناسبة، فضلاً عن برنامج يومي حافل لمناقشة الأدب والفكر والتسامح الديني، خاصة وأن المعرض يستقطب لهذا العام أكثر من 1000 شخصية من رواد الفكر والأدب والإعلام من مختلف أنحاء العالم، والآلاف من الشخصيات الثقافية والأكاديمية من داخل الدولة.

كما نوه إلى أن فعاليات معرض الكتاب تتضمن تنظيم المعرض الفني ''تحية إلى الشرق'' والذي يشتمل على نحو 100 عمل فني تاريخي نادر تعود لمجموعة من الفنانين المستشرقين، إضافة إلى معارض فنية أخرى مشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال