• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشركة تنجز 6500 بئر بمسافة 12.8 ألف كيلو متر

أسطول الحفر الوطنية ينمو 140٪ إلى 67 حفارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

هاشم المحمد (أبوظبي)

بلغ إجمالي الآبار البرية والبحرية التي أنجزتها شركة الحفر الوطنية أكثر 6500 بئر، ووصل مجموع المسافة لهذه الآبار 12.8 ألف كيلومتر، ما يتجاوز طول قطر الكرة الارضية، وأسفرت الخطط التوسعية الضخمة التي نفذتها الحفر الوطنية خلال السنوات الخمس الماضية عن مضاعفة أسطول حفاراتها البرية والبحرية وتلك العاملة في الجُزر النفطية الصناعية، من 28 حفارة لتصل الى 67 حفارة تملكها الشركة حاليا، بالإضافة الى 11 حفارة مستأجرة لتنفيذ المشاريع والعمليات الآنية وقصيرة المدى، بحسب عبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال السويدي في حوار مع «الاتحاد» إن الشركة رفعت أسطولها من الحفارات حرصا منها على الاستجابة لاحتياجات الشركات العاملة ودعم قطاع النفط والغاز الوطني، والاسهام بفعالية بتحقيق هدف رفع الانتاج النفطي في الدولة للمستويات المقررة.

وأوضح أنه تم تصنيع عدد من الحفارات البحرية والبرية الجديدة المتطورة والمجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والأنظمة التكنولوجية المتقدمة، في الإمارات، لتصبح الدولة الأولى والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يتم فيها تصنيع مثل هذه الحفارات الحديثة المتطورة.

وتابع: توسعت الشركة في تنفيذ العمليات الأخرى المساندة مثل عمليات قياس بيانات الآبار، حيث رفعت وحدات القياس السلكي الى 17 وحدة، ما جعل الحفر الوطنية تقدم خدمات حفر متكاملة تتميز بالشمولية والجودة وبأسعار تنافسية، وذلك فضلا عن خدمات بارجة الاسناد متعددة الاستخدامات.

وقال: حرصا من الشركة على تأمين طواقم العمل المتخصصة لهذا العدد الكبير من الحفارات الجديدة المتطورة، كثفت الحفر الوطنية جهودها لتوظيف الطاقات البشرية الكفؤة والقادرة على تشغيل هذه الحفارات الحديثة المتقدمة تكنولوجيا بكفاءة واتقان، اذ تضاعف عدد موظفي الشركة بنسبة 100% خلال السنوات الخمس الماضية، مع التركيز على استقطاب الكفاءات الشابة المواطنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا