• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اختتام حملة زايد العليا للتعريف بالإعاقة في مركز السلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

نظم مؤخراً مركز السلع لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر احتفالاً بمناسبة اختتام فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة واحتفال يوم الأم متمثلا في أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تقديرا لجهودها في دعم استراتيجية مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الاحتفال محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة، وراشد مبارك المنصوري نيابة عن مدير مستشفى السلع كما حضر الاحتفال عدد من المسؤولين في دائرة البلديات والزراعة والشاعر راشد فطيمة المنصوري ومدراء المدارس والفائزين بمسابقة الحملة الوطنية ''لا إعاقة مع الإرادة'' والمشاركين في الحفل.

وجرى خلال فعاليات الحفل الذي تضمن العديد من الفقرات تكريم الأمين العام لجهوده ومواقفه مع مركز السلع منذ افتتاحه حتى اليوم، ثم كرم الهاملي موظفي المركز لجهودهم المبذولة في الحملة الوطنية، وكرم كل المشاركين في الحملة الوطنية.

ومن جانبه رفع محمد محمد فاضل الهاملي اسمى آيات الشكر والتقدير الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات على تفضل سموها برعاية فعاليات وأنشطة الحملة، وقال إن رعاية سموها اسهمت بصورة إيجابية في تحقيق الحملة للنتائج المرجوة وتعاون جميع فئات المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس، وهو الأمر الذي سعت الحملة من خلاله الى التعريف بالإعاقات وأسبابها وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى كيفية التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وطرق التعامل معهم وكيفية دعمهم وتشجيعهم للاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم وإمكانياتهم ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع قادرين على العمل والاكتفاء الذاتي محققين آمالهم وأهدافهم. وأشار الى ان المؤسسة تحمل رسالة إنسانية مفتوحة وصادقة إلى المجتمع المتفهم للمشاركة في إنجاح الحملة لان نتائجها تعود بالنفع على فئات المجتمع جميعها وتسعى للحد من الإعاقة كونها مسؤولية وطنية، مشيراً الى ان المؤسسة متمثلة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة أبوظبي قدمت العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة بهدف إرشاد وتوجيه المجتمع المحلي وتهيئته للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مراكزها. قدم برنامج الحفل كل من أحمد قطان وميثه المنصوري.

وتم في نهاية الحفل تكريم الأمهات اللواتي تواصلن مع المركز لمتابعة مستوى أبنائهن والوقوف بجانبهم، وجرى تكريم الطلاب لأمهاتهم بصور تعبر عن انجازاتهم خلال العام الدراسي، كما تم تكريم حمامة ذيب المنصوري من قبل موظفات المركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال