• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تكريم كلوديا وفهمي ونيللي

ميريل ستريب تفتتح «القاهرة السينمائي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

هشام لاشين (القاهرة)

يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته السابعة والثلاثون في السابعة من مساء يوم الأربعاء، بدار الأوبرا المصرية وذلك بالفيلم الأميركي الكوميدي الرومانسي «ريكي والوميض» من بطولة ميريل ستريب حيث تقوم بدور أمْ وزوجة تختار الابتعاد عن أسرتها بسبب حبها للغناء والعزف، إلا أنها لم تحقق أحلامها في أن تصبح مطربة روك مشهورة، لذلك تكتفي بالغناء في بعض المقاهي الصغيرة ليلاً إلى أن تتلقى اتصالًا هاتفياً من طليقها الذي يبلغها بتعرض ابنها لحالة نفسية سيئة فتقرر السفر إليه.

ومن المقرر أن تتسلم النجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي جائزة تكريمها في حفل افتتاح المهرجان وسيتم عرض فيلم «جحا» أول فيلم مثلته في حياتها مع الوجه الجديد وقتها عمر الشريف، كما سيتم تكريم النجم حسين فهمي ويتسلم الجائزة نفسها بحفل الافتتاح، بالإضافة لنيللي كريم وفرح خان. ويحمل أفيش الدورة الجديدة صورة النجمة الراحلة فاتن حمامة.

ويعرض بالمهرجان نحو سبعة أفلام مصرية بأقسام المهرجان المختلفة فبجانب مشاركة الفيلمين الروائيين الطويلين «من ضهر راجل» تأليف محمد أمين راضي وإخراج كريم السبكي، و«الليلة الكبيرة» تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز في المسابقة الرسمية، يُشارك المخرج الشاب كريم شعبان بفيلمه الروائي الطويل الأول «في يوم» في مسابقة «آفاق السينما العربية». بينما يُعرض في المسابقة نفسها فيلم «الثمن» أحدث تجربة للمخرج هشام العيسوي.

أما أفلام المسابقة الرسمية، فهي «المو نوجانين» من أستونيا، و«بين ذراعيك» من الدانمارك، و«أنا جندية» من فرنسا، و«مدام كوراج» من الجزائر، و«مادونا» من كوريا الجنوبية، و«مينا تسير» من باكستان، و«حياتنا اليومية» من البوسنة، و«بولينا» إنتاج مشترك بين الأرجنتين والبرازيل وفرنسا، و«الشمس الساطعة» من كرواتيا، و«الكنز» إنتاج روماني فرنسي، و«طفلة الأربعاء» من المجر، و«فوسي» من أيسلندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا