• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«بلدية الفجيرة» تخالف وتنذر 29 شركة لمكافحة الحشرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

السيد حسن

السيد حسن ( الفجيرة )

أنذرت بلدية الفجيرة 29 شركة خاصة بمكافحة الحشرات، وخالفت 3 شركات أخرى مماثلة خلال العام الماضي 2014 لعدم امتثال تلك الشركات للقوانين الصحية المعمول بها في الفجيرة.

جاء ذلك على هامش ورشة العمل التي نظمها قسم الصحة العامة بالبلدية لشركات مكافحة الحشرات في الفجيرة بهدف رفع مستوى الوعي والثقافة العامة المتعلقة بمعايير البيئة والصحة والسلامة التي تنشدها البلدية.

وبحسب فاطمة مكسح رئيس قسم الصحة العامة في البلدية، فإن الورشة تأتي تأكيدا على منهجية البلدية وحرصها على تأمين الظروف الصحية والمعيشية الملائمة والمتوائمة الهادفة لتوفير بيئة سكن صحية. وناقشا الإجراءات الخاصة لاعتماد شركات المكافحة لدى البلدية، إضافة إلى الشروط الخاصة الواجب توافرها لدى الفنيين العاملين في الشركات ، وذلك بحصولهم على مؤهلات تخصصية في نفس المجال. وأكدت على ضرورة حصول الشركات التابعة للإمارات الأخرى على تصريح للعمل في الفجيرة، وتجديد عقودها بشكل دوري.

وتتلخص بنود المخالفات و الإنذارات في عدم تجديد العقود والرخصة التجارية، أو توفير مساحة كافية للمخزن لحفظ الأدوية والمعدات المستخدمة، إضافة إلى عدم تصريف العبوات الفارغة بطريقة سليمة وصحية، ما قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالبيئة أو صحة الآخرين أو تسريب المياه بطريقة خاطئة وعدم توفر إضاءة أو تهوية غير كافية بالمنشأة و النظافة السيئة بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض