الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إعصار "ميغ" يقتل 13 شخصا ويقترب من عدن

إعصار "ميغ" يقتل 13 شخصا ويقترب من عدن
10 نوفمبر 2015 22:34

قال وزير الثروة السمكية اليمني فهد كافين، اليوم الثلاثاء، إن الإعصار "ميج" المحمل بالرياح والأمطار قتل 13 شخصا في جزيرة سقطرى اليمنية.

وكان الإعصار -وهو الثاني الذي يصيب اليمن في أسبوعين- قد اجتاح سقطرى يوم الأحد حاملا رياحا من الفئة الرابعة ووصل إلى السواحل الجنوبية للبر الرئيسي لليمن بالقرب من مدينة عدن الساحلية اليوم الثلاثاء.

وقال كافين في صفحته على موقع فيسبوك إن ثلاثة صيادين مفقودون أيضا في الجزيرة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الإعصار "ميج" تسبب في إصابة ما يقدر بنحو 60 شخصا وألحق أضرارا بعدد من المنازل وبمحطة الكهرباء الرئيسية ومستشفى في سقطرى. وتقع سقطرى في منطقة لم تعرف بحدوث أعاصير بها قبل هذا الشهر.

وذكرت متحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الإعصار ضعف كثيرا بعد وصوله إلى البر الرئيسي اليوم الثلاثاء على بعد نحو 70 كيلومترا إلى الشرق من عدن.

وقالت المنظمة، ومقرها جنيف، إن عاصفة ثالثة ربما تتشكل في بحر العرب لكن المتحدثة كلير نوليس قالت إنه من المتوقع أن تنخفض شدة تلك الرياح.

ويأتي الإعصار "ميج" بعد أقل من أسبوع من الإعصار "تشابالا" الذي قتل 11 يمنيا في سقطرى والبر الرئيسي.

وتقول الأمم المتحدة إن 18 ألف شخص أي أكثر من ثلث سكان سقطرى نزحوا بسبب الإعصار "تشابالا".

وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إن الإعصار "ميج" اتخذ مسارا جنوبيا أكثر من الإعصار "تشابالا" وأدى إلى سقوط أمطار وصلت إلى ثلاثة أمثال المعدل السنوي على أجزاء من بلاد "بنط" في الصومال مما يهدد بسيول حول طرف القرن الافريقي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©