• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطاقة 160 طناً يومياً

«الغيث» تفتتح مصنعاً للمواد الكيماوية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

افتتحت شركة الغيث للتوريدات وخدمات حقول النفط المحدودة، مطلع الشهر الحالي، مصنعاً جديداً في أبوظبي متخصصاً في إنتاج المواد الكيماوية، بحسب عاطف عريقات المدير التنفيذي للشركة.

وذكر الغيث أن حجم إنتاج المصنع يصل إلى 160 طناً يومياً، مؤكداً أن حجم الإنتاج لم يتأثر بالتراجع الحالي في أسعار النفط، لاسيما أن معظم الإنتاج الحالي يلبي عقوداً تم توقيعها قبل تراجع الأسعار الحالي.

وكانت «الغيث» قد أعلنت نهاية العام الماضي استعدادها لافتتاح مصنع جديد في «أيكاد 1» بأبوظبي بكلفة 100 مليون دولار «367 مليون درهم»، مبينة أن المصنع متخصص في إنتاج حامض الهيدروليك، والذي يستخدم في عمليات صيانة وتشغيل آبار النفط، إضافة إلى التكرير.

وقال عريقات لـ «الاتحاد»، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول «أديبك» أمس: «إن حجم أعمال الشركة لم يتراجع خلال العام الحالي على الرغم من انخفاض أسعار البترول»، موضحاً أن أغلب الشركات تعمل حالياً وفق عقود تم توقيعها قبل أزمة النفط الحالية، وممتدة حتى عام 2017.

وتوقع عريقات تحسن أعمال الشركة خلال العام المقبل، مع زيادة التوقعات بارتفاع أسعار النفط.

وأشار عريقات إلى احتدام المنافسة بالسوق المحلي، مع زيادة توافد بعض الشركات الأجنبية للعمل بالسوق المحلي خلال الفترة الأخيرة نتيجة تباطؤ النشاط بعدد من الدول، مشدداً على ضرورة دعم الشركات المحلية لمواجهة المنافسة المرتقبة بالقطاع.

وأضاف: «إن هناك هجمة من بعض الشركات الأميركية على وجه الخصوص على السوق المحلي، نتيجة تباطؤ النشاط بالولايات المتحدة، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع النفط الإماراتي نوعاً من الاستقرار، وهو ما يظهر بوضوح في أعداد المشاركين والزوار لدورة العام الحالي من معرض «أديبك». وأكد أن معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول «أديبك» يعد حالياً أهم المعارض المتخصصة بقطاع النفط والغاز على مستوى العالم، لافتاً إلى نجاح «الغيث» في توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات الجديدة خلال المعرض، فضلاً عن دراسة الفرص الاستثمارية المتميزة سواء بالسوق الداخلي أو الخارجي.

وذكر عريقات أن شركة الغيث تتولي حالياً تمثيل 72 شركة عالمية كبرى متخصصة في القطاع، لافتاً إلى مشاركة نحو 27 شركة في جناح الغيث للتوريدات وخدمات حقول النفط المحدودة بالمعرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا