• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يلتقي الرئيس الهندي ورئيس الوزراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

نيودلهى ـ وام: استقبل فخامة الرئيس أبوبكر زين العابدين عبد الكلام رئيس جمهورية الهند في مقر اقامته بنيودلهي عصر أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' والوفد المرافق لسموه.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول علاقات البلدين التاريخية والتعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي فيما بينهما حيث أشاد الرئيس الهندي بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

مؤكدا أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لبلاده تتوج هذه الصداقة وتعزز قنوات التواصل والتعاون الاجتماعي بين مجتمعي البلدين. حضر اللقاء عدد من الوزراء في الحكومة الهندية.

إلى ذلك استقبل معالي الدكتور مان موهن سينج رئيس الوزراء الهندي في قصر الرئاسة في نيودلهي صباح أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله''، في اليوم الثاني لزيارة سموه لجمهورية الهند، ولدى وصول موكب سموه إلى مقر قصر الرئاسة محاطا بالخيالة التي اصطفت على جانبي بوابة القصر ورافقت سموه إلى منصة الشرف، حيث جرت لسموه مراسم الاستقبال الرسمية حسب البرتوكول الهندي، وبعد عزف السلام الوطني لدولة الإمارات والسلام الوطني الهندي قام سموه باستعراض ثلة من حرس الشرف الذي اصطف لتحية الضيف الكبير.

وعقب الانتهاء من مراسم الاستقبال صافح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء الهندي الدكتور سينج وأعضاء حكومته الذين رحبوا بالزيارة الكريمة لزعيم عربي فذ ثم صافح رئيس الوزراء الهندي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتحرك موكب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه أعضاء الوفد الرسمي من مقر قصر الرئاسة متوجها إلى ضريح المهاتما غاندي، حيث اخترق الموكب شوارع العاصمة الهندية التي ازدانت بأعلام دولة الإمارات والهند وصولا إلى الضريح، حيث وضع سموه إكليلا من الزهور على ضريح الراحل غاندي ووقف دقيقة صمت ثم نثر زهورا على الضريح حسب التقاليد الهندية العريقة وكان لسموه كلمة في سجل الشرف، قال فيها: '' كان الراحل الكبير المهاتما غاندي مثالا للشجاعة والصبر والكفاح السلمي من أجل حرية شعبه واستقلال بلاده أرسى بمبادئه دعائم السلام والتعايش السلمي والديمقراطية الفريدة في أوساط المجتمع الهندي مناضل شجاع رحل تاركا بصماته ومبادئه في الحياة الديمقراطية والسياسية والاجتماعية للشعب الهندي الصديق.

رجال الأعمال ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال