• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت السريع للحقول

«الياه سات» تعرض كاميرا للاتصال المباشر بين حقول النفط والأقمار الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشفت شركة الياه سات خلال مشاركتها في اليوم الثاني من معرض أديبيك» أمس، عن منتج جديد لخدمة قطاع النفط عن طريق الأقمار الصناعية والمتمثل بكاميرا ذكية تتيح النقل المباشر للاتصالات عبر الصوت والصورة من خلال الأقمار الصناعية بين العاملين في حقول النفط والمختصين في مقرات الشركات الرئيسية، بحسب سليمان آل علي مدير إدارة تطوير الأعمال في «الياه سات». وقال آل علي لـ «الاتحاد»، على هامش معرض ومؤتمر «أديبك»، إن تلك الكاميرا تتيح الاتصال المباشر بين العاملين في حقول النفط والمتخصصين، حيث إنه في حال حصول أي طارئ أو تحديات تقنية أو ميكانيكية أو صحية يقوم العامل بالاتصال بالمختص في المقر الرئيسي للشركة المسؤولة ببث حي ومباشر ليقوم بدوره بإعطائه التوجيهات والحلول والتشخيص.

وبين أن الكاميرا تتيح للعامل في حقول النفط تحديد مكان العطل أو الإصابة عبر قلم إلكتروني حتى يستطيع المختص بتشخيص المشكلة بشكل فوري.

وأوضح آل علي أن تلك الكاميرا تخفض التكاليف على الشركات المتخصصة وتقلل من الوقت والجهد في توفير الحلول للتحديات التي يواججها العاملون في حقول النفط. وبين آل علي أنه تجري مناقشات حالية مع شركات نفط في الدولة ممن أبدوا اهتماما بالمنتج، متوقعاً أن يتم استخدامه فعلياً في السوق بالدولة في فترة قريبة مقبلة.

وحول دور الياه سات في قطاع النفط والغاز، قال آل علي: إن الياه سات تقدم جميع أنواع الاتصالات لقطاع النفط وحقول النفط البرية والبحرية عبر أقمارها الصناعية، حيث تغطي حالياً عبر أقمارها 14 دولة حالياً، مشيراً إلى أن الخدمات التي تقدمها الياه سات لقطاع النفط هي إنترنت سريع وخدمات اتصالات صوتية ومرئية وخدمات ربط بين المواقع والمراكز الرئيسية.

وبيَّن أن خدمات الاتصالات لقطاع النفط في الدول التي تغطيها الشركة خارج الدولة مقتصرة بشكل أساسي على خدمات الإنترنت السريع «الياه كليك» في حين أنها تقدم كافة خدمات الاتصالات داخل الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا