• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يعرض على شاشة أبوظبي رمضان القادم

«الطواريد» أول كوميديا بدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

رنا سرحان (بيروت)

في لفتة مميزة وتحضير لأعمال إنتاجية درامية وكوميدية لشهر رمضان القادم، تتحضر شركة «كلاكيت» للإنتاج للفني إلى دخول عالم الكوميديا البدوية من خلال «الطواريد» في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الأعمال البدوية في عالمنا العربي.

وتدور عدسة كاميرا المخرج مازن السعدي لبدء ‬تصوير ‬مسلسل «‬الطواريد» ‬من ‬سيناريو ‬الكاتب ‬مازن ‬طه، ‬وإشراف ‬إياد ‬النجار، أواسط ‬شهر ‬نوفمبر ‬الجاري، ‬بمشاركة ‬نخبة ‬من ‬نجوم ‬الدراما ‬السورية، ليتم عرضه على شاشة أبوظبي رمضان القادم.

قصة العمل تدور حول قبيلة الطواريد والتي يتزعمها الشيخ «طرود» الذي عثر قبل ثلاثين عاماً على طفلين هما «خلف ومهاوش» وأمر نساء القبيلة بإرضاعهما، لتتحول عملية الإرضاع تلك إلى عائق أمام زواج «خلف ومهاوش» بعد ثلاثة عقود من واقعة الإرضاع تلك.

ففي التفاصيل المثيرة والغنية بالطرافة، فإن «خلف ومهاوش»، وبسبب نهمهما، فقد رضعا من كل نساء القبيلة باستثناء زوجة الشيخ «طرود»، وحين كبرا أيقنا بأنهما أَخَوان لكل بنات القبيلة ولا يجوز لهما الزواج من أي واحدة منهن، باستثناء «وضحة» ابنة الشيخ طرود، فيتنافسان على كسب ودها، في قالب فكاهي طريف وباعث على الضحك، كما يتنافسان على الكثير من الأمور الحياتية الأخرى.

وتنفرد كل حلقة من حلقات العمل بقصة مختلفة تنسج حكاياتها من خلال علاقة «خلف ومهاوش» ضمن قالب كوميدي حقيقي بعيداً عن أي إسفاف، وبعيداً كل البعد عن الإساءة لقيم المجتمع البدوي المتعارف عليها، كما يلفت كاتب العمل مازن طه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا