• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

وقعت اتفاقية لإنشاء معهد تدريبي في مجال الحفر

«المسعود للخدمات البترولية» تستهدف زيادة أعمالها 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

تعتزم شركة المسعود للتوريدات والخدمات البترولية زيادة حجم أعمالها بنسبة تتراوح من 25 إلى 30% خلال العام المقبل، بحسب أحمد رحمة المسعود نائب رئيس الشركة، والذي أكد تركيز الشركة على الاستثمار طويل المدى، على الرغم من الانخفاض الحالي لأسعار النفط.

وقال المسعود لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركة الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) أمس: «الشركة وقعت مؤخرا اتفاقيات عدة لزيادة حجم أعمالها سواء داخل الدولة أو خارجها، منها اتفاقية شراكة مع إحدى الشركات الكبرى العاملة بمجال النفط في الجزائر».

ولفت إلى توقيع اتفاقية منذ نحو 8 أشهر لتأسيس شركة متخصصة في التوريدات والخدمات النفطية بمنطقة حوض شرق البحر المتوسط، والتي تضم قبرص واليونان ومصر وتركيا وعدداً من دول المنطقة.

وأوضح أن الشركة تسعى دائماً لاستكشاف المناطق المتميزة في مجال النفط والغاز بالعالم، في ظل دراسة وافية لظروف السوق وأوضاع الصناعة بالعالم، مضيفاً أن كثير من الشركات العالمية تتجه للاستثمار في قبرص خلال هذه الفترة.

وكشف المسعود عن اهتمام الشركة بتدريب وتأهيل الكفاءات المواطنة في قطاع النفط والغاز، لافتاً إلى توقيع اتفاقية لإنشاء معهد تدريبي في مجال الحفر، عبر الاستعانة بخبرات كندية متميزة. وأكد تركيز «المسعود» على استقطاب الكفاءات الإماراتية وتقديم التأهيل والتدريب اللازم للشباب الراغبين في العمل بالقطاع، موضحاً أن الشركة قامت مؤخراً بتدريب نحو 50 طالباً على مهارات العمل بقطاع النفط والغاز. وأضاف أن القطاع لا يزال الأفضل بالنسبة لكثير من المواطنين الراغبين في العمل، موضحا أن «المسعود» تضم نحو 2000 موظف، فيما تصل نسبة التوطين إلى نحو 20 إلى 25%. وفيما يتعلق بتراجع أسعار البترول، أوضح المسعود أن انخفاض الأسعار كان له تأثير على أنشطة كثير من شركات النفط الكبرى، موضحاً أن الشركة اهتمت بتكثيف جهودها في الاستثمار بالمعدات واجتذاب أحدث التقنيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا