• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينطلق برعاية رئيس الدولة ديسمبر المقبل

500 صقار وخبير يشاركون في «البيزرة الدولي» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

أبوظبي (وام) ـ تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ونادي صقاري الإمارات، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة، برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الفترة من السابع وحتى 13 من شهر ديسمبر المقبل 2014 في أبوظبي.

يشارك في الفعاليات حوالي 500 صقار وخبير وباحث ومسؤولو وممثلو «اليونيسكو» والمؤسسات الدولية المعنية بالحفاظ على تراث الصقارة وصون البيئة، يمثلون حوالي 75 دولة من مختلف قارات العالم.

وأكد محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن المهرجان يعزز مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية متميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ما يوفر بيئة متميزة لاحتكاك وتمازج الحضارات والثقافات والتقاء الشعوب والمنظمات والأفراد المهتمين بالصقارة لدعم هذا التراث والحفاظ عليه وتطويره، باعتباره أحد أهم ركائز الهوية الوطنية، ومدرجاً في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية من قبل منظمة اليونيسكو.

وأشار إلى أن إقامة مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة تأتي ضمن استراتيجية اللجنة التي تسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي واستدامة الذاكرة الثقافية، وتعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم، وتسهم في التعريف بدولة الإمارات كدولة نجحت في الجمع بين الحاضر بكل تقنياته ومعطياته، وبين الماضي بكل ما فيه من عراقة وأصالة وثقافة.

وأوضح أن المهرجان يتكامل مع المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي يقام سنوياً في أبوظبي ويهدف إلى الترويج لتراث الدولة وتسليط الضوء على تاريخ الشعب الإماراتي العريق، وجعل إمارة أبوظبي مركزاً للتراث الثقافي في المنطقة.

وأضاف المزروعي أن أنشطة اللجنة وفعالياتها تضم مزيداً من المهرجانات والمعارض التي تكمل بعضها البعض وتحرص اللجنة على إقامتها بما يحقق أهدافها ورؤاها، مثل مهرجاني الظفرة وليوا للرطب ومزاينة بينونة للإبل ومهرجان الغربية للرياضات المائية. وأشار إلى أن «مهرجان البيزرة» يحفل بالعديد من الفعاليات والمسابقات التعليمية والفنية والثقافية الكبرى التي ستضفي أثراً عميقاً على محبي الصيد بالصقور والبيئة الصحراوية، إضافة إلى أنه يعرض جهود الدولة في الصيد المستدام والحفاظ على الصقارة كتراث عالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض