• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

«فولكسفاجن» تواجه عقوبات أوروبية بعد فضيحة الانبعاثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

بروكسل(د ب أ)

تهدد المفوضية الأوروبية مجموعة فولكسفاجن الألمانية للسيارات بعقوبات مالية بسبب ارتفاع قيم ثاني أكسيد الكربون في سياراتها.

وقالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية أمس في بروكسل: «قبل أن نؤيد العقوبات نريد أن نرى ماذا ستقول فولكسفاجن». يذكر أن قواعد الاتحاد الأوروبي تنص على تحديد سقف لقيم ثاني أكسيد الكربون في عوادم السيارات الجديدة، وتتعرض الشركات التي تتجاوز منتجاتها هذه القيم لغرامات.

وأوضحت المتحدثة أنه يجب الآن أن تقدم فولكسفاجن بيانات «وإذا ثبت تقييمنا فسنواصل متابعة العملية». وأكدت المتحدثة أن ميجويل ارياس كانيت المفوض الأوروبي لشؤون المناخ والطاقة بعث بخطاب إلى ماتياس مولر رئيس فولكسفاجن.

وأضافت أن المفوضية ناشدت الشركة في هذا الخطاب تقديم توضيح حول «موديلات وعدد السيارات لدى فولكسفاجن المعنية بالمخالفات (الخاصة بتزييف قيم ثاني أكسيد الكربون)». كما ناشده توضيح «إلى أي مدى تم تقليل نسب ثاني أكسيد الكربون في عادم كل موديل». وتابعت المتحدثة أن كانيت ناشد مولر الرد على هذه الأسئلة في غضون عشرة أيام.

وأشارت المتحدثة إلى أن المفوضية ملزمة كل عام بمراجعة البيانات الخاصة بانبعاثات المادة الضارة الصادرة من موديلات شركات السيارات وقالت: «هذا جزء من المراجعة السنوية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون».

وكشفت فولكسفاجن قبل أيام عن عثورها أثناء مراجعة داخلية على وجود مخالفات في تحديد نسب ثاني أكسيد الكربون ومعدل استهلاكات الوقود في مئات الآلاف من السيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا