• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر الابتكار

صندوق خليفة يمول 25 مشروعاً بقطاع تكنولوجيا المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

بلغ عدد المشاريع التي يمولها صندوق خليفة لتطوير المشاريع بقطاع تكنولوجيا المعلومات، نحو 25 مشروعاً خلال السنوات السبع الماضية، فيما بلغ إجمالي التمويلات المقدمة لتلك المشاريع نحو 31 مليون درهم، حسب عبد الله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وقال الدرمكي خلال جلسات اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر الابتكار، إن الصندوق استطاع تحقيق تنوع ملفت في طبيعة وأنشطة المشاريع التي مولها على مدار السنوات السبع الماضية، حيث أولى قطاع تكنولوجيا المعلومات أهمية خاصة وأن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاستثمارية الواعدة على الرغم من حدة المنافسة التي يشهدها هذا القطاع.

وشهدت جلسات المؤتمر منافشة لأفضل السبل والوسائل لإطلاق قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الشراكات والابتكار وحلول التكنولوجيا.

وركز المؤتمر، الذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، على أهمية الشراكات في تعزيز الابتكار لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة وترسيخ المعرفة والابتكار والتكنولوجيا للشركاء، والاطلاع على أحدث الأفكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتكوين العلاقات وبناء الشراكات.

وقال خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي في كلمته:«يمثل تشجيع ودعم الابتكار وصفة ناجحة لدعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي، وإدراكاً من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي لواقع أن الابتكار بات أحد أهم الركائز الأساسية في بناء القدرات التنافسية في ظل الثورة التكنولوجية والمعرفية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا