• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

30 هيئة حكومية دولية تعتمد على حلولها للاتصالات خلال المهام الصعبة

60٪ الحصة السوقية لـ «الثريا» في ثلثي الكرة الأرضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

تصل الحصة السوقية لشركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية إلى 60% منذ إنشائها في المناطق التي تقوم بتغطيتها، وهي ثلثا الكرة الأرضية أي ما يعادل 161 دولة، حسب أمل عز الدين، مدير إدارة الخدمات الحكومية في الشركة.

وقالت عز الدين، في تصريحات لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركة الشركة في معرض دبي للطيران: «إن الثريا باعت شركة أكثر من 700 ألف وحدة هاتفية منذ إطلاق الشركة في عام 1997، ويوجد أكثر من 30 هيئة حكومية دولية تعتمد على حلول وأجهزة الثريا للاتصالات خلال المهمات الصعبة».

وأكدت أن «الثريا» أصبحت ساحة تدريب لكثير من مواطني دولة الإمارات الذين أصبحوا مديرين ومطورين لمشاريع فضائية جديدة داخل الدولة وخارجها، حيث يمثل المواطنين 30% من الإدارة التنفيذية العليا للشركة، فضلاً عن أنهم يشكلون نسبة 17% من إجمالي العاملين في الشركة.

وفيما يخص مشاركة الشركة في معرض دبي للطيران للمرة الأولى منذ تأسيسها عام 1997 ، قالت عز الدين: «إن المعرض يمثل فرصة لإظهار قدرات (الثريا) ومنصة مهمة للقاء الشركات المتخصصة في قطاعي الفضاء والطيران لبحث مجالات التعاون المشترك التي ستنعكس على المشاريع المستقبلية»، مضيفة أن مشاركة الشركة المتخصصة في قطاع صناعة الفضاء في الدولة، في المعرض تأتي من ضمن الجناح الخاص بوكالة الإمارات للفضاء، تماشياً مع استراتيجية الشركة الرامية إلى دعم دولة الإمارات في جميع احتياجاتها الحالية والمستقبلية في مجال الفضاء.

وذكرت عز الدين، أن شركة الثريا تعرض من خلال مشاركتها في المعرض عدداً من الأجهزة والحلول الخاصة بالاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية، ومنها حلول تخدم قطاع الملاحة الجوية، وتسمح بإرسال الفيديو من الطائرات بهدف الإشراف والحماية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا