• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمنشآتها قيد التشييد في أبوظبي

«توازن للصناعات الدقيقة» تنتج المكونات المعدنية لطائرات «بوينج» التكتيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة توازن للصناعات الدقيقة – التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها – عقداً أمس مع شركة بوينج، لإنتاج مكونات معدنية دقيقة التصنيع بمنشآتها قيد التشييد في أبوظبي، لاستخدامها في تصنيع الطائرات التكتيكية.

يأتي ذلك في أعقاب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين توازن للصناعات الدقيقة وبوينج إبان معرض دبي للطيران 2013 والتي أبرمت تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يشرف على تنفيذه مكتب برنامج التوازن الاقتصادي.

وقال كريستوفر شادويك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن في بيان إن هذا العقد يأتي انطلاقاً من الشراكة الوطيدة بين الشركتين وأنه يمثل الخطوة الأولى نحو تعاون أوثق بين شركتين كبيرتين هما بوينج وتوازن للصناعات الدقيقة – في مجالات التصنيع الدفاعي وصناعات الطيران. وأعرب شادويك عن سعادته بالنمو الذي تشهده العلاقات بين الشركتين.

يذكر أن برنامج التوازن الاقتصادي ظل يساهم بشكل حثيث ومنذ تأسيسه عام 1992 في توجهات التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية عبر إقامة مشاريع مشتركة في القطاعات الحيوية بالدولة. ويرتبط البرنامج بشراكات مع الشركات والمؤسسات العالمية كما يقوم باستقطاب الاستثمارات والتكنولوجيا الحديثة للدولة والتي بدورها تسهم في توفير فرص العمل في المجالات المستندة على المعرفة لمواطني الدولة وفي إيجاد فرص للأعمال للشركات والمؤسسات الوطنية.

وخلال الأعوام الأربعة الماضية، أسهم البرنامج في استقطاب استثمارات أجنبية بمليارات الدراهم، والتي أدت إلى توفير أكثر من 1000 وظيفة لمواطني الدولة ومهدت الطريق لقيام بعض من أكبر الشركات الدفاعية في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا