• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

33 شركة تتداول دون الدرهم

عمليات بيع تكبد الأسهم المحلية 8 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تكبدت أسواق المال المحلية أمس خسائر بقيمة 8 مليارات درهم تقريبا، بضغط من عمليات بيع، واستمرارا لمسلسل التراجعات المتواصل منذ عدة أسابيع، نتيجة انخفاض مستويات السيولة المتوافرة للمتعاملين، وغياب محفزات تدفع المستثمرين للشراء، وسط تداولات يغلب عليها طابع المضاربة قصيرة الأجل.

وأدى تراجع المؤشرات المالية المحلية إلى انخفاض أسعار 33 شركة مساهمة عامة مدرجة في أسواق الأسهم بالدولة إلى مستويات دون الدرهم الواحد للسهم، منها 12 سهما انخفضت دون نصف درهم للسهم، بحسب أسعار الإغلاق ليوم أمس.

ويمثل ذلك نحو 30% من العدد الإجمالي للشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة في أسواق المال بالدولة، البالغ عددها 110 شركات، فيما هناك 14 شركة أجنبية مدرجة أيضا ويتم تداول أسهمها في أسواق الأسهم المحلية.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 1,13% ليغلق على 4352,99 نقطة، وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 8,05 مليار درهم لتصل إلى 705,67 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 257,02 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 0,52 مليار درهم خلال الجلسة من خلال 5788 صفقة.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للخدمات المالية، إن ضعف السيولة وضعف الحوافز، يشكل ضغطا متواصلا على السوق منذ عدة جلسات، رغم ارتداد السوق قليلا يوم أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا