• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 917,5 مليون درهم

«إينوك» تطلق خط أنابيب لإمداد مطارات دبي بالوقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

أطلقت شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، عبر شركة «هورايزون المحدودة للتخزين» التابعة لها، «مشروع فالكون»، وهو خط أنابيب ممتد بطول 58 كيلو متراً يربط بين منشآت التخزين في جبل علي ومطار دبي الدولي، على أن يتفرع إلى مطار آل مكتوم الدولي في المستقبل.

ووفقاً لسيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»، فإن قيمة المشروع تبلغ ما يقارب 250 مليون دولار (917,5 مليون درهم)، ويحتوي على مرافق حديثة لمنشآت مشتقات النفط وعلى سعة تخزينية بقدرة استيعابية تبلغ 140 ألف متر مكعب، مؤكداً خلال مؤتمر صحفي أمس في اليوم الثاني من «معرض دبي للطيران» أن طاقة ضخ الأنابيب في المنشأة تبلغ 850 متراً مكعباً في الساعة، ما يسمح بضخ كميات كافية من وقود الطائرات إلى مطار دبي الدولي.

وقال الفلاسي: إن المشروع الجديد يعتبر واحداً من أهم مشاريع البنية التحتية في دبي وصمم ليدعم النمو المتواصل لقطاع الطيران في دولة الإمارات.

وأضاف: إن إمارة دبي وفرت بنية تحتية عالمية المستوى وبيئة أعمال مثلى تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ولطالما ساهمت مثل هذه الإنجازات المذهلة في جعل الإمارات الوجهة الأولى لقطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، بحسب التقرير السنوي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

وأشار إلى أن دولة الإمارات- ودبي تحديداً- شهدت نقلة نوعية في الآونة الأخيرة، وهي تواصل الاستثمار في وتيرة التطور في مختلف المجالات، والتي تشمل مشاريع البنية التحتية الحسّاسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا