• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

أضواء متاجر الذهب تهدد عيون العاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

هونج كونج-(د ب أ): حذر تقرير نشر أمس من أن العاملين بمتاجر الحلي والذهب في هونج كونج معرضون لمخاطر لإصابة بأمراض العين جراء التعرض المفرط لانعكاس الأضواء المبهرة التي تستخدم لإضفاء مزيد من البريق على المجوهرات. وتستخدم المتاجر الأضواء المبهرة لجعل المجوهرات المعروضة تتلألأ بصورة أكبر في محاولة لجذب الزبائن رغم ما يحمله ذلك من أضرار لا مناص منها لأعين العاملين بها.

وأجرت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) تحقيقا بمساعدة علماء في جامعة سيتي بهونج كونج حيث قامت بزيارة أفرع متاجر مجوهرات كبرى (مثل تيفاني آند كو) و(تشو تاي فوك) و(تشو سانج سانج) و(لوك فوك) و(جاست جولد). وأظهر التحقيق أن معدل شدة الإضاءة في المتاجر يصل إلى ضعفي المستويات التي وردت في معايير السلامة التي وضعتها وزارة العمل. وتنص معايير السلامة في هونج كونج على أن تكون الإضاءة في المتاجر عند مستوى 500 لوكس (وحدة قياس للضوء) وهي نسبة تفوق قليلا الإضاءة في مكتب مضاء على نحو ساطع أو عند الغروب والشروق في يوم صافٍ. وسجل أعلى معدل في متجر (تيفاني آند كو) حيث بلغت شدة الإضاءة 1200 لوكس خلال قراءة من ثلاث قراءات سجلها التحقيق.

ونقلت الصحيفة عن اختصاصي في طب العيون القول إن التعرض على المدى الطويل للإضاءة المفرطة يسبب العديد من الأضرار والمشكلات للعين مثل الاستجماتيزم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال