• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت صحة نتائج المرحلة الأولى

«فينترسهال»: تقييم المرحلة الثانية من حقل الشويهات للغاز في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أنجزت شركة فينترسهال المرحلة الأولى من تقييم حقل الشويهات، فيما تنجز الشركة تقييم المرحلة الثانية من الحقل خلال عام 2017، بحسب ماريو ميرين الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أشار إلى أن نتائج التقييم قد تجعل من الشويهات واحداً من أهم حقول الغاز الطبيعي والمكثفات، ويساعد على تلبية الطلب المتزايد على الهيدروكربونات المعدنية في الدولة والإسهام في تعزيز القدرات التصديرية للإمارات.

وقال ميرين أمس في لقاء مع «الاتحاد» بجناح الشركة في «أديبك 2015»: تعتبر أبوظبي واحداً من أهم مراكز أنشطة النفط والغاز في منطقة الخليج، وتمثل الأنشطة المشتركة بين «أدنوك» و«فينترسهال» خطوة مهمة نحو خلق فرص لتعاون طويل الأمد بين ألمانيا وإمارة أبوظبي في قطاع الطاقة.

وأكد أن الحلول التكنولوجية مطلوبة أيضاً في حقل الشويهات، الذي يحتوي على أكثر من 20% من كبريتيد الهيدروجين ما يستلزم توظيف التكنولوجيا المتطورة في عمليات الاستكشاف والإنتاج.

وتابع: «بالإضافة إلى الاستثمار في استكشاف وتطوير وإنتاج الهيدروكربونات المعدنية، تُجري فينترسهال أيضاً مشاريعها البحثية والتطويرية في منطقة الخليج، حيث تعمل الشركة بشكل وثيق مع الشركة الأم (باسف)، التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الكيماويات في العالم». وتعمل «فينترسهال» أيضاً مع (باسف) على إيجاد حلول جديدة في مجال الاستخراج المعزز للنفط، وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص، تزداد أهمية التقنيات الجديدة بالنسبة للخزانات التي يصعب الوصول إليها والحقول الناضجة من أجل المحافظة على المستوى العالي للإنتاج.

وقال: «يشهد العام المقبل تراجع الإنتاج الأميركي بمقدار 500 ألف برميل يوميا، مقابل الإنتاج الحالي نتيجة توقف منصات استخراج النفط الصخري في عدد من المناطق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا