• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:36    بوتين: روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية في سوريا    

أخبار الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

بورش تزيد حصتها في فولكس فاجن..

شتوتجارت-(د ب أ): أعلنت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات أنها سترفع حصتها في شركة فولكس فاجن إلى مستوى يؤهلها لعرض الاستحواذ القسري على الشركة. وقال متحدث باسم بورش بعد إعلان موافقة مجلس إدارتها على زيادة الحصة من 27,3في المئة إلى 31 في المئة: ''نحن لا نهدف إلى أن يكون لنا النصيب الأكبر من أسهم الشركة''. وبذلك تكون بورش قد تجاوزت حاجز 30 في المئة الذي تضعه فولكس فاجن كبرى شركات صناعة السيارات في أوروبا كحد أدنى للتقدم بعرض استحواذ قسري. غير أن المتحدث قال إن بورش ليست لديها خطط للاستحواذ على فولكس فاجن في الوقت الراهن. وتسببت شائعات الاستحواذ على فولكس فاجن إلى ارتفاع أسعار أسهمها بنسبة 6 في المئة ليصل سعر السهم إلى 117,70 يورو في بورصة فرانكفورت.

تجدر الإشارة إلى أن بورش أنفقت أكثر من 4 مليارات يورو (5,2 مليار دولار) لتعزيز وجهودها في فولكس فاجن غير أن الخبراء ما كانوا يتوقعون أن تتجاوز حصة بورش حاجز الـ 30 في المئة.

التاكسي الأصفر يحتفل بعيده المئوي

يشهد معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي ينظم في الفترة بين 6 و15 أبريل المقبل، الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس شركة التاكسي الأصفر الشهيرة التي أسست عام 1907 أي بعد فترة قصيرة من ظهور الطلائع الأولى لسيارات فورد. وستكون هذه المناسبة فرصة لمصممي السيارات العالميين لعرض رؤاهم التصميمية لسيارات التاكسي في المستقبل من خلال ما يعرف بمشروع (تاكسي 2007). وتشارك في هذا العرض العديد من السيارات التصورية المصممة للعمل كسيارات تاكسي ومن أهمها (كيا روندو) و(فورد كراون فكتوريا) أو التاكسي الأسرع في العالم بالإضافة إلى العديد من السيارات الهجين التي ستدخل هذه الخدمة لأول مرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال