• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

بورصة القاهرة ترفض قيد أسهم "إعمار مصر" والشركة تتظلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

القاهرة - محمود عبدالعظيم:

رفضت لجنة القيد ببورصة القاهرة للأوراق المالية قيد أسهم شركة ''إعمار مصر'' في جداولها بسبب عدم تقديم الشركة لقوائم مالية لسنة واحدة من ممارسة الشركة لنشاطها. وقررت شركة ''إعمار مصر'' التظلم من قرار البورصة حيث من المنتظر أن تتقدم اليوم بتظلم رسمي أمام الجهات المختصة وفقا للقانون.

وذكر بيان أصدرته شركة ''إعمار مصر'' أمس أن بورصة القاهرة رفضت قيد أسهمها رغم قيام الشركة بتقديم جميع المستندات المطلوبة واستيفاء كافة طلبات البورصة، حيث تم عقد جمعية عامة غير عادية بنسبة حضور 100% وكذلك جمعية عامة عادية بذات النسبة تم فيها اعتماد القوائم المالية عن عام 2006 وإسقاط حق الشركة في شراء أسهم ''إعمار العقارية'' تنفيذا لتعليمات البورصة إلا أن ''إعمار مصر'' فوجئت بقرار لجنة قيد الأوراق المالية برفض طلب القيد.

وقالت ليلى شاكر المتحدثة الرسمية باسم شركة ''إعمار مصر للتنمية'' إن ''إعمار'' تؤكد حقها في التسجيل في بورصة الأوراق المالية وفقا لعدد من البنود التي تتضمن أن الشركة تأسست منذ عامين في 16 مارس 2005 وهو ما يمكن التحقق منه بسهولة من السجل التجاري وأن الشركة تمتلك 37730000 سهم طبقا للنظام الأساسي وعقد تأسيس الشركة وأن الميزانية المعتمدة من قبل الجمعية العمومية المنعقدة بنسبة 100% أظهرت أرباحا ناتجة عن نشاط فعلي للشركة وهو ما يتضح جليا على سبيل المثال من حجم العمل الذي تم إنجازه في مشروع ''أب تاون كايرون'' بالمقطم. وعلى الرغم من هذه التطورات غير المتوقعة، أكدت ''إعمار مصر'' أنها ستمضي قدما في المفاوضات الجارية بشأن إعادة هيكلة حصص الشركاء والتي قد يمتد أجلها نظرا لهذه التطورات بنفس روح التعاون والإيجابية السائدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال