الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مبادرة «تنمية» تبدأ تقييم مشاريع المدارس المستحقة للدعم

11 نوفمبر 2013 23:30
دبي (الاتحاد) - أعلنت مبادرة تنمية مهارات التعلم بدء لجنة التحكيم بتقييم مشاريع المدارس المتقدمة بطلب دعم لمشروعاتها، حيث تدعم المبادرة الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم. وبلغ عدد المشاريع المقدمة هذا العام 17 مشروعاً تركز جميعها على تنمية مهارة التعلم لدى الطلاب، وتنوعت بين التنمية المستدامة والطاقة المتجددة ومركز الإبداع لتنمية المهارات الطلابية منها مدرسة من رياض الأطفال و7 مدارس من الحلقة الأولى و7مدارس من الحلقة الثانية ومشروعين من الحلقة الثانية. وقالت الدكتورة منى العامري مديرة عام المبادرة:”سيقوم كل عضو بتقييم كل مشروع من المشاريع المرشحة على حدة، وستقوم اللجنة بعقد اجتماعها الثاني السبت المقبل لمناقشة نتائج الفرز الأولي، مضيفة أنه سيتم مقابلة المدارس الخميس المقبل، وسيتم إعلان أسماء المدارس التي تأهلت للمرحلة الثانية يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري. وأشارت إلى أن المبادرة وضعت شروط ومعايير دعم المشاريع التربوية التي تهدف لتنمية مهارات التعلم في الميدان التربوي، منها أن تكون “المدرسة حكومية ضمن مدارس إمارة دبي، ويمثل مديرها رئاسة فريق عمل المشروع، ويركز المشروع على تنمية مهارات التعلم لدى الطلبة، ويلبي حاجة تعليمية أو تربوية لديهم، بالإضافة إلى عدم مشاركة المدرسة بالمشروع للحصول على جوائز أخرى، وعدم حصول المدرسة على أي دعم من جهة أخرى لتنفيذ المشروع، باستثناء الحصول على دعم لبناء مبنى خاص بالمشروع. وأوضحت الدكتورة العامري أن المبادرة حددت مرحلتين لتقديم طلب الدعم كوسائل مباشرة للتواصل مع إدارة المبادرة، الأولى في حالة رغبة المدرسة في التقدم بطلب دعم لتنفيذ مشروعها عليها بزيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة” m badrah.ae” والاطلاع على الشروط، وتعبئة نموذج المرحلة الأولى الذي يتضمن بيانات المدرسة ومنسق المشروع وبيانات المشروع. أما المرحلة الثانية فتقوم من خلالها المدارس المرشحة التي حصلت على موافقة مبدئية على ملخصات مشاريعها، بزيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة وتعبئة نموذج المرحلة الثانية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©