• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجزائر وتونس ومصر مرشحة للدور الحاسم في تصفيات المونديال

السودان يواجه زامبيا اليوم.. والمغرب يصطدم بـ «غينيا» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

تواجه معظم المنتخبات العربية الكبرى مواجهات متفاوتة القوة في مستهل مشوارها بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018

ويخوض 40 منتخباً المرحلة الثانية للتصفيات المونديالية، والتي تجرى بنظام الذهاب والإياب، بعدما أسفرت مباريات المرحلة الأولى التي جرت بين المنتخبات صاحبة الترتيب المتأخر في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، عن تأهل 13 منتخباً، انضمت إلى بقية المنتخبات الـ27 التي أعفيت من خوض المرحلة الأولى.

ولم يمثل الكرة العربية في المرحلة الأولى سوى منتخبات موريتانيا وجزر القمر والصومال وجيبوتي، حيث تأهل المنتخبان الأولان إلى المرحلة الثانية، فيما فشل الفريقان الآخران في الاستمرار بالتصفيات.

وباستثناء المنتخبين السوداني والمغربي اللذين سيواجهان منتخبي زامبيا وغينيا الاستوائية على الترتيب، فإن الظروف تبدو مواتية لبقية المنتخبات العربية لمواصلة مسيرتها، والتأهل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات.

وتبدو مهمة منتخب السودان، الذي لم يتأهل مطلقاً لكأس العالم، صعبة للغاية حينما يواجه نظيره الزامبي بطل أفريقيا عام 2012، والذي لم يسبق له الصعود للمونديال أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا