• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدء التصفيات النهائية لمؤسسة القرآن بالشارقة وجائزتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

بدأت لجان الاختبار والتقييم التابعة لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسُنة في دورتها الثامنة عشرة، أعمالها للتصفيات النهائية للجائزة بفروعها كافة.

الشارقة - الاتحاد

بدأت لجان الاختبار والتقييم التابعة لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسُنة في دورتها الثامنة عشرة، أعمالها للتصفيات النهائية للجائزة في فروعها كافة التي تنظمها برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بعد أن شهدت إقبالاً كبيراً من المشاركين والمشاركات بلغ 1323 في أعلى نسبة شهدتها الجائزة منذ انطلاقها طوال ثمانية عشر عاماً.

وأعلنت المؤسسة إحصاءات الإعداد المتقدمة للاختبارات، بحيث بلغ عدد الذكور في فئة القرآن الكريم كاملاً 53، وللإناث 28، بينما في فئة عشرين جزءاً بلغ عدد الذكور 53 والإناث 25، وفي حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم بلغ عدد المشاركين من الذكور 86 ومن الإناث 75، وفي خمسة أجزاء من الذكور 211 ومن الإناث 231 وفي حفظ القرآن الكريم كاملاً من الأئمة والمحفظين 46.

وشهد فرع الحافظة التي تتيحه المؤسسة من خلال الجائزة مشاركة لافتة من قبل السيدات، حيث بلغت أعداد المشاركات 30 مشاركة، وفي الأم الحافظة لخمسة أجزاء 32، وفي الأم الحافظة لجزأين 74 مشاركة.

وحققت نسب المشاركة في فئة عمدة الأحكام كاملاً ارتفاعاً ملحوظاً، حيث بلغ العدد من الذكور 27 ومن الإناث 6، وفي فئة عمدة الأحكام لحفظ 206 أحاديث، بلغت أعداد المشاركة من الذكور 8 ومن الإناث 19.

وارتفعت أعداد المشاركين في فئة المقدمة الجزرية وبلغت 35 مشاركاً من الذكور، ومن الإناث 35، وفي فئة تحفة الأطفال 53 مشاركاً من الذكور ومن الإناث 117، وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة 2 من الذكور و2 من الإناث.

وأشاد سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس مؤسسة القرآن الكريم والسنة المطهرة بالشارقة، بمستوى المشاركة والإقبال في جائزة القرآن الكريم والسنة النبوية، سواء للذكور أو الإناث من المواطنين والمقيمين للمستويات والأعمار كافة، وفق شروط الجائزة. وأشار إلى تلك المشاركة اللافتة في مختلف الفروع والفئات التي تعزز من دور المؤسسة في تشجيع الحفاظ وتأصيل الهوية الإسلامية والثقافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض