• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الصقور» يدخل «العميد» دوامة الحسابات

يوفانوفيتش: التأهل ليس بأقدامنا وحدنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

علي شويرب (رأس الخيمة )

أشعل الإمارات المنافسة في المجموعة الأولى للتأهل في كأس الخليج العربي بعد تغلبه على النصر أمس الأول 2-1، ليصبح رصيده 7 نقاط، وهو رصيد العميد نفسه. وإن كان الصقور في وضعية أفضل، حيث تتبقي لهم مباراتان، مقابل مباراة واحدة للأزرق. وقال باولو كاميلي مدرب الإمارات: «إنه سعيد بالفوز، وإن فريقه كان الأفضل في أغلب الفترات على الرغم من أن المباراة كانت متوازنة». وأضاف: «سعينا جميعاً منذ البداية للفوز، في الشوط الأول، كانت لدينا فرص أكثر من النصر لم يحسن لاعبونا استغلالها»

وواصل: «في الشوط الثاني كانت المباراة مفتوحه من الجانبين، وعلى الرغم من أن النصر كان البادئ بالتسجيل، إلا أننا نجحنا في العودة بسرعة عن طريق وليد عمبر ثم سجلنا هدف الفوز بواسطة رودريجو في الدقيقة الأخيرة».

وأشار كاميلي أن فريقه لعب بالقوة نفسها حتى نهاية المباراة، مما يدل على جاهزية الفريق بدنياً، حيث وصلنا إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية، وأصبح اللاعبين قادرون على تقديم المستوى نفسه طوال الـ90 دقيقة، بعيداً عن هوية المنافس أو صعوبة المباراة. وأضاف: «الفريق تطور كثيراً في الأربع مباريات الأخيرة حيث فزنا في ثلاث منها وتعادلنا في واحدة وهذا مؤشر إيجابي رغم إننا نلعب بثلاثة أجانب لغياب ويلمار جوردان بسبب الإصابة ولكن بقية عناصر الفريق كانوا على قدر المسؤولية، خاصة خط الهجوم».

من جانبه، عبر يوفانوفيتش مدرب النصر عن خيبة أملة بعد الهزيمة، وقال: «كنا في طريقنا لحصد نقطة ولكن الإمارات اقتنص الفوز في الدقيقة الأخيرة.. كانت لدينا فرص كثيرة لم يحسن لاعبونا استغلالها، وكان في الإمكان حصد ثلاث نقاط كاملة، والفوز كان سيسهل مهمتنا في التأهل والدفاع عن اللقب».

وأضاف مدرب النصر: «دخلنا في حسابات أخرى، وأصبح لزاماً علينا الفوز في مباراتنا الأخيرة أمام الشعب، وننتظر نتائج الفرق المنافسة، وهذا يعنى أن التأهل ليس باقدامنا في الوقت الحالي». وتابع: «بشكل عام، اللاعبون قدموا مباراة جيدة، هناك بعض الأخطاء استغلها لاعبو الإمارات في السيطرة على منطقة المناورات وبناء الهجمات، لذلك أجريت تغيرات في الربع ساعة الأخيرة بإشراك سالم صالح ومبارك سعيد بدلًا من ليمار وجاسم يعقوب، وهذا أعاد الأمور إلى وضعها الطبيعي، وساهم في زيادة هجماتنا وإهدار فرص عدة، ولكن الخصم باغتنا بهدف الفوز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا