• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لإعدادهم للعمل في منشآتها الطبية

«صحة» تحتفل بتخريج 50 طبيباً أتموا برامج تدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكمل 50 طبيباً معظمهم من المواطنين الإماراتيين فترة تدريب الإقامة في المنشآت الطبية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وذلك ضمن برامج «صحة» التدريبية السنوية.

وأقامت شركة «صحة» حفلاً بهذه المناسبة في فندق «ريتز كارلتون» شارك فيه عدد من المسؤولين في «صحة» والأطباء الخريجين وعائلاتهم. وأكد راشد القبيسي مدير تنفيذي في شركة «صحة» أن قيادة دولة الإمارات تولي العنصر البشري أهمية كبيرة، ومن هذا المنطلق جاء البرنامج التدريبي للأطباء من أبناء الإمارات ليكتسبوا الخبرة العملية من خلال تدريبهم في مستشفات «صحة» وليكونوا جاهزين لتبوؤ أماكنهم في مختلف المؤسسات الطبية ليردوا الجميل إلى وطنهم. وقال إن الأطباء الذين أكملوا فترة تدريب الإقامة في مستشفيات صحة سيكون لهم دور بارز في مستقبل الرعاية الصحية، إذ تهدف شركة صحة من وراء برامج الإقامة للأطباء في منشآتها إلى زيادة عدد الأطباء الإماراتيين العاملين في القطاع الصحي، ورفع مستوى الأطباء المقيمين، وتنشيط العامل الاجتماعي بينهم والتواصل المستمر لتحقيق علاقة وطيدة فيما بينهم والذي بدوره يصب في خدمة المرضى». وأمضى الأطباء المتدربون فترة تدريبهم في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق، ومستشفى توام، ومستشفى العين، بالإضافة للخدمات العلاجية الخارجية حيث تلقوا تدريباً عالي المستوى ووفقاً للمعايير المعتمدة من مجلس الاعتماد الأمريكي للتخصصات الطبية. وتوزع الأطباء خلال فترة تدريبهم على مختلف التخصصات الطبية إذ تخصص 14 طبيبا في طب الأسرة، و10 في الطب الباطني، وخمسة في طب الأطفال، وستة في الطب النفسي، وثلاثة في الجلدية، وسبعة في طب الطوارئ، وطبيب في طب العيون، وطبيبان في الجراحة، وطبيبان آخران في الأشعة. وأعرب القبيسي عن فخر شركة صحة بانضمام كوكبة من أبناء الإمارات إلى الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة تدريباً عالياً وفقاً لأعلى المعايير العالمية، لتأدية واجبهم تجاه أبناء وطنهم والمقيمين على أرضه، كما احتفلت بتخريج 40 من كوادرها اجتازوا بنجاح برنامج التدريب الإلكتروني في مجال سلامة المرضى.

وفي ختام الحفل قام الدكتور علي عبد الكريم العبيدلي مدير الشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بتسليم الشهادات للأطباء الخريجين من الجنسين الذين شاركوا في الدورة وهم 40 طبيبة، و10 أطباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض