• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

مهدي علي يستقر على التشكيلة في المران الأخير الليلة

«الأبيض» يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة تيمور الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يضع مهدي علي المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم اليوم اللمسات الأخيرة على التشكيلة المنتظر أن تخوض مواجهة تيمور الشرقية المقررة على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة يوم غد، لحساب الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

ويقود مهدي علي اليوم المران الأخير على ملعب المباراة، ويستمر لمدة ساعة من الزمن، وسيتخلله الاستقرار على الملامح النهائية للتشكيلة التي يخوض بها اللقاء، وتطبيق بعض الخطط الفنية التي من المفترض طرحها أمام منتخب تيمور الشرقية.

وخاض المنتخب مساء أمس الأول جرعة تدريبية مكثفة على ملعب الشعبة العسكرية بالعاصمة أبوظبي، وهو المران الذي شهد التحاق نجوم الأهلي بالتدريبات للمرة الأولى منذ بدء هذه المرحلة التحضيرية مطلع الأسبوع الماضي، لتكتمل بالتالي قائمة اللاعبين التي تضم 24 لاعباً، فيما عمد مهدي على إلى إخضاع لاعبي الأهلي إلى تدريبات خاصة قبل الدفع بهم في التدريبات الجماعية، في حين عمد المدير الفني إلى إراحة الحارس أحمد ديدا نظراً لتعرضه إلى إصابة طفيفة.

وتقرر نقل تدريب الأمس ليقام على ستاد محمد بن زايد بهدف إتاحة المجال أمام اللاعبين للتكيف على الملعب، رغم أنه ليس بغريب على لاعبي المنتخب الوطني، لكن الجهاز الفني رأى في هذه الخطوة عاملاً مساعداً لإدخال اللاعبين أجواء المباراة قبل 48 ساعة على موعدها، حيث تمت إتاحة المجال أمام وسائل الإعلام لحضور الربع ساعة الأولى من عمر التدريب قبل أن يتم إغلاقه بعد ذلك، وهو الإجراء المنتظر أن يحظى به المران الأخير مساء اليوم أيضاً.

ويحرص مهدي علي قبيل كل جرعة تدريبية على الاجتماع مع اللاعبين للوقوف على أحوالهم الفنية والبدنية إلى جانب شرح أهمية تخطي لقاء تيمور الشرقية في مباراة الغد والحال ينسحب على المباريات الأخرى المتبقية من عمر التصفيات، والتي لا تحتمل سوى تحقيق نتيجة واحدة، ألا وهي الفوز لضمان التأهل إلى الدور القادم، حيث ساهمت هذه الاجتماعات في رفع مستوى الحضور الفني للاعبين خلال التدريبات. ويقبل عمر عبدالرحمن صانع ألعاب المنتخب الوطني على المشاركة في التدريبات بكل قوته رغم غيابه عن مباراة تيمور الشرقية بسبب نيله إنذارين في التصفيات، إذ من المقرر أن يعود لمشاركة الأبيض في مواجهة ماليزيا المقبلة والمقررة مساء الثلاثاء المقبل في كوالالمبور لحساب الجولة الثامنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا